مواطنون : سوق رمضان الخير خطوة إيجابية تشجع على ترسيخ ثقافة التكافل

الجماهير - وسام العلاش

يستمر سوق رمضان الخير في تقديم ماتتطلبه الأسرة من احتياجات وسلع غذائية حتى نهاية شهر رمضان بأسعار مخفضة وعروض تنافسية عما هي عليه في الأسواق التجارية .
وبين صالح أحد زوار السوق أنه يعزز دور المسؤولية الاجتماعية بين التجار و ذوي الدخل المحدود في تخفيض الأسعار واعتبر هذه الخطوة ولو مبدئياً بأنها ايجابية في ظل الغلاء الذي يعاني منه محدودي الدخل.
وسيلة لتنمية روح التعاون والتطوع.
وتقول سهير بأن هكذا مبادرات تساعد في تفعيل ثقافة التطوع والمشاركة الفعلية التي تساهم في تنمية المجتمع وخاصة في الوقت الحالي الذي يحتاج من الجميع الوقوف يداً واحدة.

ويضيف علاء بأن هذه المبادرات التي تنظم قبيل المناسبات مع بدء شهر رمضان واقتراب عيد الفطر لها تأثيرات ايجابية على المجتمع ككل اذا نفذت بالشكل الأمثل سواء من خلال تخفيضات واسعة وشاملة على السلع والمواد الغذائية التي يحتاجها المستهلك في هذا الشهر.
ظاهرة ايجابية:
تخفيضات وحسومات مقبولة ولو بشكل بسيط إلا أنها ظاهرة ايجابية نأمل تكرارها سنوياً كما ذكرت أم أحمد.
ويتابع محمد بأن سوق رمضان الخيري يتوفر فيه كافة السلع الغذائية الأساسية كما أن الأسعار فيه ثابته بعكس ما كان عليه من الأسواق التجارية ومانعانيه من تأرجح في الأسعار وعدم ثباتها.

هي بادرة تعتبر مميزة في تبني الجهات المعنية والتجار والصناعيين للمعارض الخيرية التي تلبي احتياجات الأسرة بأسعار تنافسية ومخفضة والتي تساهم بدورها في كبح جماح الغلاء وتذبذب الأسعار التي كان لها وقعاً سلبياً على المستهلك كما يجب على الفعاليات المشاركة العمل على تكثيف الجهود والعروض الشرائية لضمان نجاح
السوق الخيري وجعله محطّ انتظار وترقب من قبل المستهلك كل عام .
ت: جورج أورفليان
رقم العدد ١٦٣٨٤