نمو ملحوظ قياسا بالسنوات السابقة ... / 35 / مليار ليرة حجم الاستثمار في صناعية الشيخ نجار

 

الجماهير || وسام العلاش

كشف المهندس حازم عجان مدير المدينة الصناعية في الشيخ نجار أنه بلغ عدد المنشآت الصناعية المنتجة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار 725 منشأة منها 50 دخلت حيز الإنتاج هذا العام كما يتم العمل لتحضير 200 منشأة استعداداً لدخولها سوق العمل ما يعكس الدعم الحكومي المقدم لاستقطاب الاستثمارات بالمدينة.

 

/٣٥/ مليار حجم الإستثمار هذا العام:

وأوضح عجان أن حجم الاستثمار التراكمي منذ تأسيس المدينة الصناعية قارب الـ 300 مليار ليرة وحجم الاستثمار لهذا العام نحو 35 مليار ليرة منوهاً بالنمو الملحوظ لحجم الاستثمار مقارنة بعام 2016 والذي بلغ ملياري ليرة.

 

تخصيص أكثر من/ ٥/ آلاف مقسماً:

وأضاف : يتم العمل لتأمين الخدمات الأساسية وحوامل الطاقة والبنى التحتية وتقديم الدعم للمنشآت التي يتم بناؤها وتجهيزها تحضيراً للبدء بالإنتاج إضافة لتأمين 70 بالمئة من الخدمات للمقاسم استعداداً للإقلاع بها من جديد لافتاً إلى أنه تم تخصيص أكثر من 5 آلاف مقسم صناعي للمكتتبين منذ تأسيس المدينة وهو مؤشر لتنامي الاستثمار فيها.

 

تحضير /٥٢٢/ مقسماً بالمنطقة الحرفية لتخصيصه:

وأشار عجان إلى مجموعة المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها بالمدينة ومنها مدينة المعارض والسكن العمالي والمناطق الحرفية والمستودعات وتجميل بعض المراكز الرئيسية حيث تم البدء بالمرحلة الأولى من مدينة المعارض ويتم العمل على تأمين تمويل مالي مناسب لإنجازها إضافةً للتحضير لتخصيص المقاسم بالمنطقة الحرفية من قبل اتحاد الحرفيين وتضم 522 مقسماً.

 

المحطة الكهروضوئية في الإستثمار عام ٢٠٢٢:

وذكر إن العمل مستمر لإنجاز محطة التوليد الكهروضوئية لتوليد 33 ميغا واط من الكهرباء ويتم وصلها مع المحطة الكهربائية ام 1 ومن المتوقع وضعها بالاستثمار جزئياً عام 2022 لتوليد 5 ونصف ميغا واط لتغذية المدينة الصناعية.