ارتفاع أسعار البقوليات يحرم الفقراء تعويض البديل عن اللحوم ؟؟؟

الجماهير || وسام العلاش

ارتفعت أسعار البقوليات في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً مقارنةً بالأشهر الماضية وتعتبر ملاذ الفقراء فهي تعوضهم عن مادة اللحوم التي بات شراؤها صعب المنال في ظل ارتفاع أسعارها.
وفي جولة على الأسواق في أماكن متفرقة بين منطقة باب الفرج وماحولها لمعرفة آخر ما أعلن عن أسعار البقوليات فكانت الفاصولياء البيضاء الأغلى بين البقول بسعر /٧٥٠٠/ ليرة للكيلو غرام والحمص/٣٥٠٠- ٤٠٠٠/ ليرة والعدس المجروش/٤٢٠٠-٤٤٠٠/ ليرة أما العدس الأسود/ ٤٥٠٠-٥٥٠٠/ ليرة بينما الفول بلغ سعره/ ١٨٠٠-٢٠٠٠/ ليرة.
وفي ظل هذا الإرتفاع وعدم الانتظام في الأسعار يسعى المواطن جاهداً في كل فترة زمنية لتعديل خطته وعادته الشرائية والإستهلاكيه بشطب بعض السلع أو محاولة تقنينها تماشياً مع قوته الشرائية الحالية .
وبين ممدوح ميسر رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب بأن أسعار البقوليات تندرج ضمن نشرة صادرة عن الوزارة كغيرها من السلع الغذائية وبالتالي فإن أصحاب المحال التجارية ملزمين بالإلتزام بالتسعيرة المعلنة مضيفاً بأنه قد يكون هناك ارتفاع ضئيل بين محل وآخر ويعود ذلك بحسب جودة ونوعية المادة بالنسبة للبرغل والأرز والحمص إضافةً لزيادة تكلفة المعبأ منها كسلعة السكر ويسمى (الدوكمة) حيث يفرق السعر بين /٢٠٠- ٢٥٠/ ليرة .
وذكر ميسر أن عدد الضبوط بلغت/ ٣١٢/ ضبطاً من بداية الشهر الحالي حتى اليوم مؤكداً بأن الدوريات لاتتوانى في التحقيق في أي مخالفة وخاصةً فيما يتعلق بالنشرات السعرية المركزية والتي تشمل المواد الأساسية.