35 ألف بيان قيد عقاري في حلب خلال ثلاثة أشهر

حلب-الجماهير-سانا
منحت مديرية المصالح العقارية بحلب 35 ألفاً و152 بياناً عقارياً وقيوداً وسندات للمواطنين خلال الربع الأول من العام الحالي إضافة لمنح 2292 مخططاً إفرازياً وبياناً مساحياً.
وأوضح مدير المصالح العقارية بحلب المهندس محمد مايل أن المديرية وثقت 7334 عقد بيع ورهن ووضع إشارة وبلغت الرسوم المستوفاة عنها 42 مليون ليرة سورية لافتاً إلى أن المديرية أنهت كل الإجراءات لافتتاح دائرة للمصالح العقارية في منطقة السفيرة شرق حلب.
وأشار إلى أن المديرية مستمرة في تنفيذ مشروع إعادة تكوين الوثائق العقارية المتضررة بحلب وأتمتة خلاصات السجلات اليومية ،حيث تم إدخال بيانات 140 ألف عقد من العقود الخاصة بمكتب التوثيق العقاري الثاني بحلب والتي تم موافاة المديرية بها من عام 1990 ولغاية 2012 وذلك إثر الضرر الذي لحق بجزء من الأضابير العقارية جراء الإرهاب في مبنى المديرية القديم في منطقة السبع بحرات إضافة إلى المباشرة بتصوير العقود الخاصة بمكتب التوثيق العقاري الثاني والمحفوظة في المستودع المركزي في منطقة العبارة وسط المدينة، كما تم تصوير 79 ألف عقد لحفظها.
وحول تهيئة وتجهيز مقر المديرية القديم في السبع بحرات بين مايل أنه تم إنجاز دراسات التأهيل والترميم للمبنى المؤلف من سبعة طوابق من قبل الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية بحلب وبانتظار التمويل اللازم للبدء بإعادة الترميم والتأهيل.
رقم العدد 15647