نشر الوعي الإرشادي وتبادل الخبرات بين المرشدين في معرض الإرشاد النفسي

الجماهير – حسن العجيلي
افتتح في صالة مدرسة نابلس بحلب معرض الإرشاد النفسي الذي أقامته دائرة البحوث في مديرية التربية بحلب .
وعلى هامش افتتاح المعرض بيّنت عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عضو قيادة فرع حلب رنا يوسف أن إقامة مثل هذه المعارض يعتبر خطوة هامة نحو بناء الجيل وفق أسس حديثة يستطيع من خلالها الطفل أن يتعرف إلى المشاكل والقضايا الاجتماعية التي أفرزتها الأزمة وكيفية معالجتها ، مضيفة أنه ومن خلال اللوحات والأعمال التي تم تنفيذها يتم تبادل الخبرات بين المرشدين والعمل على إقامة معارض في كل مدرسة تتناول مواضيعها تلك القضايا التي يعاني منها أبناؤنا .


وطالبت رئيسة مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي المرشدين في المدارس أن يكونوا على تواصل وتماس دائم مع أبنائنا وأن يتصدوا بشكل حثيث إلى كافة القضايا ويعملوا على معالجتها وبما يسهم في بناء جيل مؤمن بوطنه .
من جانبه أشار مدير التربية إبراهيم ماسو إلى أن المديرية ومن خلال مدارسها وكوادرها التدريسية تعمل على تنشيط هكذا فعاليات لأنها ربما تكون الطريق الأقرب إلى الطالب ليتلقى المعلومات الخاصة بكل حالة ، لافتاً إلى أن هذه الأعمال هي نتاج كل المدارس ريفاً ومدينة .


بدورها عائشة العمر رئيس دائرة البحوث في مديرية التربية أوضحت أن الهدف من إقامة المعرض هو نشر الوعي الإرشادي وتبادل الخبرات بين المرشدين ، ونقل تلك الخبرات إلى أبنائنا في المدارس عبر تلك الأعمال التي تناول فيها المرشدون المشاكل وحلولها .
هذا ويستمر المعرض لغاية 22 نيسان الجاري ويتضمن أكثر من 200 لوحة وعمل إرشادي .
حضر افتتاح المعرض ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي المختص لمجلس المحافظة وأمناء شعب التربية وأمين فرع الطلائع ومعاونو مدير التربية .
ت ـ جورج أورفليان
رقم العدد 15648