أكثر من ألف وجبة إفطار في حملة " لقمتنا سوا 5 " لجمعية رعاية المتسولين والمتشردين

الجماهير – حسن العجيلي
في شهر رمضان الكريم تتجلى صور التآلف والتعاون الاجتماعي سواء بشكل فردي أو جماعي من خلال الجمعيات الخيرية والحملات التطوعية ومنها حملة " لقمتنا سوا 5 " التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

وتعمل جمعية رعاية المتسولين والمتشردين بحلب على طبخ وتوزيع حوالي /1200/ وجبة طعام يومياً بحسب ما أوضح لنا رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الحميد ناصر مضيفاً بأن الجمعية تعمل على توزيع وجبات إفطار يومية تتضمن وجبات وتموراً طيلة شهر رمضان المبارك إلى الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية في الجمعية وعددها /140/ أسرة ، بالإضافة إلى عائلات الأيتام والفقراء في أحياء باب النيرب والفردوس وبستان القصر .
وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن اختيار الأسر يتم بالتنسيق مع مخاتير ولجان الأحياء والوجهاء ، إضافة إلى التنسيق مع جمعيات أخرى لتقديم المساعدات ، منوهاً إلى أن الفريق التطوعي في الجمعية هو من يقوم بتوزيع المساعدات .

ولفت ناصر إلى أن الجمعية تعمل كذلك على توزيع التمور في العديد من الشوارع في أوقات الإفطار في رسالة لتعزيز العمل الخيري وترسيخ ثقافة العطاء التي هي من أهم مكونات مجتمعنا الذي يتسم بالخير والسماحة والعطاء ، مؤكداً على أهمية هكذا حملات لمساعدة الفقراء في الشهر الكريم .
رقم العدد 15679