اليوم العلمي لاختصاص القابلات القانونيات ..دور بارز في الحفاظ على الصحة الانجابية

حلب / الجماهير

بمناسبة اليوم العلمي لاختصاص القابلات القانونيات أقامت نقابة التمريض و المهن الطبية و الصحية بحلب بالتعاون مع مديرية الصحة ندوة طبية في مشفى التوليد الحكومي .
وتناولت الندوة محاور عدة حول العديد من الجوانب الطبية والتقنية والعلمية ، وبما يساعد على الإطلاع على أحدث ما توصلت إليه هذه المهنة على المستوى الطبي والعلاجي .
وأكد عبد الله حنيش رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الفرعي على ضرورة النهوض بواقع هذه المهنة الطبية والانسانية و العمل على وضع برامج تدريب وتأهيل بصورة مستمرة لرفع كفاءة العاملين في هذا المفصل الطبي الحيوي ، مشيراً إلى أن الجهود متواصلة لتذليل كافة معوقات العمل .


من جانبه أشار مدير صحة حلب الدكتور زياد حج طه إلى أن مهنة القبالة لها دور أساسي في بناء المجتمع صحياً إلى جانب ما تقدمه من خدمات على مستوى الصحة الإنجابية ، منوهاً بضرورة إيلاء الجانب العلمي والبحثي لمواكبة أخر ما توصل إليه العلم في مجال القبالة وزيادة الوعي الإجتماعي .
كما أشادت يسرى ماليل رئيسة نقابة التمريض و المهن الطبية في القطر بجهود القابلات اللواتي يخدمن في المشافي و المراكز الصحية بشكل دائم دون انقطاع لتقديم الخدمات الطبية للحوامل , وأضافت أن مهنة القبالة تطورت في سورية و نسعى لإحداث كلية للقبالة .
ت هايك
رقم العدد ١٥٧٢٩