24 خزان مياه على سطح مبنى ينتج عنها تسرب المياه .. مديرية خدمات الأنصاري : المشكلة خاصة وسيتم إنذار السكان

الجماهير – جراح عدره
كثير من القضايا والمشاكل الخدمية التي يعاني منها المواطنون والتي قد تصب في عداد المشاكل الخاصة فيصبح حلها شبه معجزة كالقضايا الخدمية التي تتعلق بمشاكل تسرب المياه أو الصرف الصحي إلى داخل الشقق أو المباني بسبب عطل ما في الشقق أو المباني المجاورة والتي يتبين بعد كشف الجهات المعنية أنها خارج صلاحياتهم وهذا بدوره سيؤدي الى تفاقم المشاكل بين الجيران وربما اللجوء لأسلوب النكايات والمماطلات مما يزيد المشكلة تعقيداً لتدوم سنوات وقد ينجم عن ذلك انهيار المبنى أو السقف وبالتالي خسائر مادية وجسدية فتصبح القضية عامة وتهم الجميع ولكن بعد فوات الأوان .
من بين هذه القضايا الشكوى التي وردتنا من أحد القاطنين في حي سيف الدولة والمدعو (م .م) والذي يسكن في المبنى رقم (٩٥٥٣) منطقة عقارية رابعة نزلة الحريري مطالباً إيصال صوته للجهة المختصة لحل مشكلته التي تجاوزت خمس سنوات على حد قوله .

يقول المواطن ( م.م) أنه قام بشراء منزله الذي يقطن فيه الآن منذ حوالي ٧ سنوات والكائن في الطابق السادس من المبنى المذكور مبيناً أن الأهالي القاطنين في المبنى المذكور قاموا بوضع خزانات المياه الخاصة بهم والتي بلغ عددها ٢٤ خزاناً على سطح منزله والتي تراوحت سعتها بين (١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ لتر) مما أدى الى تسرب المياه إلى جوف أسقف شقة الشخص المذكور وبالتالي اهترائها وتآكل طبقات الدهان والجبس وأنه قام بترميم وإصلاح الأضرار أكثر من مرة دون جدوى . وقد طلب من الأهالي نقل خزاناتهم وتوزيعها في مكان آخر من السطح للتخفيف من عبء حمولتها ومن الأضرار الناجمة عنها .
الجماهير التقت مدير خدمات الأنصاري المهندس أحمد الأحمد الذي قام بإرسال مهندس مختص من شعبة المراقبة إلى مكان الشكوى للكشف عن الحالة والذي أكد أن الوضع سيء وأن عدد الخزانات يفوق الحد المعقول .

وبناء على المعطيات أكد المهندس أحمد الاحمد أنه بالرغم أن المشكلة تعتبر خاصة سيتم إرسال إنذارات للأهالي للتخفيف من الخزانات المتموضعة على السطح وإصلاح الأعطال المؤدية لتسرب المياه أو نقلها لمكان آخر بما يسهم بحل المشكلة بطريقة ودية وخلال فترة محددة وفي حال عدم التجاوب سيتم تحويل المشكلة للقضاء المختص لاتخاذ الاجراءات المناسبة .
رقم العدد ١٥٩١٩