استثمار مبنى السبيل لإقامة مول بقيمة 55 مليون ليرة سنوياً لدعم نقابة المهندسين الزراعيين

الجماهير - عموري الساجر
تركزت مداخلات أعضاء مؤتمر فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحلب على ضرورة توحيد آلية توزيع المازوت الزراعي للأخوة الفلاحين وتأمين السماد وخصوصاً سماد اليوريا وإعادة النظر بشأن المداجن العاملة وغير المرخصة وغلاء اللحوم الحمراء وضرورة تخديم كراجات البولمان بمنطقة الراموسة بالنقل الداخلي ونقل مكان سوق الهال الحالي بمنطقة الحمدانية الى منطقة العامرية .
وأكد الأعضاء على ضرورة تخفيض أجور الري بمنطقة مسكنة وتعويض الأضرار الحاصلة بقطاع الزراعة وإعادة إعمار محطات الري وأبحاث التربة في إيكاردا وتنمية البادية ووضع لصاقة المهندسين الزراعيين على منتج السماد والاستفادة من البطاقة الصحية إيمبا وسهولة اتخاذ القرارات النقابية والتي تأخذ أشهر طويلة مثل الإعانة الصحية والاجتماعية وضرورة استثمار مبنى السبيل الذي لم يستفد منه منذ 15 عام والنظر بموضوع الراتب التقاعدي وإعانة الوفاة والعمل على تطوير الأراضي الزراعية غير المستثمرة وإيجاد طاقم من الخبراء في الهندسة الزراعية لإجراء الأبحاث العلمية الزراعية.
وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي القاضي فاضل نجار على ضرورة الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية المتاحة والتي تشكل دعماً لصمودنا مشدداً على أهمية الانتصار الأخير لمدينة حلب مبيناً انه لم يأت إلا بدماء شهداء وتضحيات أبطال جيشنا الباسل. مشيراً إلى أهمية زيارة أعضاء الحكومة الأخيرة لمدينة حلب وخاصة في المجال الزراعي من خلال الدعم المخصص لمركز إيكاردا و دعم أبحاث التربة والفلاحين والتوسع بالأراضي الزراعية وتأمين مستلزماتها.

بدورها أكدت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز على الوحدات الهندسية لاقتراح مشاريع تنموية واستثمارية مشيرة الى ضرورة العمل على دراسة زيادة الرواتب ضمن الامكانية المتاحة وتعديل سعر اللصاقة على السماد من 5 ليرات الى 50 ليرة سورية و دراسة زيادة الخدمات المقدمة للزملاء المهندسين بعد الزيادة الأخيرة للرواتب .
وأوضحت عزيز أنه تمت دارسة مبنى حي السبيل و تم التعاقد مع مستثمر لإقامة مول بقيمة 55 مليون ليرة سنوياً وسيكون هذا المبلغ رافداً لخزينة النقابة من أجل التوسع بعمل النقابة ودعم الفروع لتأخذ دورها بشكل صحيح .
حضر المؤتمر محمد حسين الأحمد عضو قيادة فرع الحزب بحلب ومعتز حمادين الابراهيم نقيب المهندسين الزراعيين بحلب و عيسى الإبراهيم عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب و لؤي مكي عضو المجلس المركزي بالنقابة ويحيى ناصيف رئيس خزانة التقاعد. 

تصوير - هايك
رقم العدد ١٥٩٦٣