صدور العدد النصف شهري من مجلة الطلائع السياسية

الجماهير - أسماء خيرو

صدر العدد النصف شهري من مجلة الطلائع السياسية التي تصدر عن طلائع حرب التحرير الشعبية- قوات الصاعقة ..
ويشتمل العدد بمجمله على خمسة ملفات بعناوين مختلفة إضافة إلى ملف الافتتاحية الذي نقرأ فيه مقالة لرئيس التحرير عبد الفتاح إدريس عن التطبيع بعنوان مقايضة !! إضافة إلى أخبار منوعة ..
فيما نقرأ في ملف موضوع الغلاف أيضاً مقالة لرئيس التحرير" عبد الفتاح ادريس" بعنوان حول إدارة أمريكية جديدة ورهانات خائبة .
أما ملف فلسطينيات فيأخذنا في جولة سياسية تضيء على قراءة في كلمة القائد الرئيس بشار الأسد ، للرفيق الدكتور ( محمد قيس ) الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي .. وقراءة موجزة في أبرز أحداث عام ٢٠٢٠ للدكتور (صباح عزام )، إضافة إلى قراءة في مجزرة الطنطورة الوحشية والمنسية للدكتور ( غازي حسين ) ورثاء للشهيد الأخضر العربي بقلم ( معن بشور )، وبيان صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية - فلسطين وعن منظمة الصاعقة في قطاع غزة ..
بينما ملف عربيات يشتمل على مقالات عديدة من الحملة المشبوهة -هدم أركان الأمة والانتماء العربي بقلم "لطفي السومي" ، وفلسطين ستبقى في قلب المقاومة العربية النابض بقلم "إحسان سالم " وصولا لمقالة من صفحات التواصل فيها إضاءة على كلمة الرئيس الأسد في الاجتماع الدوري لوزارة الأوقاف السورية في جامع العثمان بعنوان هل يتناقض حديث الرئيس الأسد عن العروبة والإسلام في جامع العثمان مع الهوية الوطنية بقلم "إبراهيم علوش " ...
ويبدأ ملف دوليات بمقالة بعنوان ( مقال خطير للكاتب الاسرائيلي ( آري شبيت ) ومقالة بعنوان شكراً شعب المغربي وقواه الوطنية ، وينتهي بمقالتين بعنوان المرأة والانتفاضة بقلم هيفاء أنور، وعكا والبحر بقلم الدكتور "حسن حميد" ...
أما الملف الأخير الذي بعنوان ثقافة وفن نقرأ فيه مقالة "لنجلاء الخضراء " بعنوان التطبيع وكسر العزلة ( عذرا ميكيافيلي ... الغاية لا تبرر الوسيلة )، ويوم تضامني في حلب ، "التطبيع" بقلم حسن حميد ، وأسطورة زواج مارتو بالأميرة السومرية "لعماد رحمة " ، والطفولة الفلسطينية في دائرة الاستهداف الصهيوني من يحميها "لمحمود محمد اللحام " ، ونفحة ما من صوفية الشعر بقلم "محمود حامد" ، والشاعر محمود علي السعيد في مرآة الأدب الأرمني ..وأصالة الانتماء وابتكار الذات في شعر المناصرة بقلم" نجاح " وفنانة من مدينة الياسمين ( رندة تفاحة ) بقلم نداء الدروبي ..
وتختتم المجلة ملفاتها بمقالة للدكتور صباح عزام عن الذات المتضخمة للرئيس الأمريكي" ترامب" وصورة من فلسطين عن قرية "طيرة المرج" الفلسطينية من إعداد علي أبو زيد.
رقم العدد ١٦٢٨٦