تراث وفن

ساعتان مع الفنان الموهوب صباح فخري ... الاذاعة تعين المطرب الكبير بمبلغ 560 قرشاً سورياً نشرت مجلة /أيام الشام / العدد الثالث حزيران 2005 /سلسلة مقالات عن / مجلة الأيام/ تصدر عن دار البعث والتي تستعرض مقالات كتبت في أوائل القرن الماضي
ما هو العطاء الحضاري لمدينة عمريت الساحلية ليس ما نقوله عن بلدنا سورية بأنها مصدر الاشعاع الحضاري هو من قبيل التفاخر أو التعالي أو الادعاء بل هو يستند على حقائق ثابتة وشواهد ناصعة جذورها مثبتة في أعماق الأرض وعطاءاتها لا تزال الإنسانية تنعم
عودة إلى موضوع سراي الحكومة لقد اعتدت عندما أسافر في إجازة خارج القطر , أن أطلب من المكتبة التي أبتاع منها جرائدي اليومية , أن تحفظها لي حتى أتمكن من قراءتها بعد عودتي .
خرافات وممارسات وشعوذة في تطبيب الأطفال من العادات السيئة التي كان يتبعها الأهل عند ولادة طفل حديثاً أن يمسحوا عينيه بالكحل أو الليمون بقصد حمايته من الالتهاب وعلى عكس ذلك فان وضع هذه المواد قد يسبب للطفل الرمد أو التهاب الملتحمة
كيف صعد الأسدي الجبل لزيارة كنيسة قلب لوزه

ولماذا امتنعت إحداهن عن التقاط صورة معه‏‏

الكتاب وأهميته في التراث العربي 2-2 أعد الباحث فيصل عبد الله العسكري دراسة قيمة عن الكتاب واهميته في التراث العربي وقد القاها كمحاضرة في جمعية العاديات ننشر مقتطفات منها لما تبين من أهمية الكتاب عند العرب القدماء ومساهمته في صنع ح
عاطفة الامومة في الاهازيج الشعبية عاطفة الامومة هي أسمى العواطف وأرق المشاعر وأرهف الأحاسيس لأن الأم تحب وليدها منذ اللحظة الاولى لتشكله ولهذا يقول المثل على لسان الأم / قبل ما تشوفوا العين شافو القلب /
اضافات جديدة عن عيد الخضر في حي قسطل الحرامي كتب السيد سمير طحان دراسة طريفة وتاريخية عن عيد الخضر وثق من خلالها الكثير من العادات والتقاليد والطقوس الروحية والكرنفالية التي ترافق هذا العيد وأعادني بالذاكرة الى 40 سنة خلت عندما كنت طفل
أصوات ناشزة تحاول الاساءة لصحافتنا تنطلق بين حين وآخر أصوات ناشزة منكرة عرف أصحابها بالعمالة ووصموا بالفساد والإفساد, بعد أن باعوا ضمائرهم إلى أعداء الأمة والوطن فارتكبوا أبشع أنواع الرذائل وأسوأ مراكب الخيانة ...
الرعاية الوالدية من أهم الأدوار التي يؤديها الإنسان في حياته 1/2 عندما تتوارد إلى خواطرنا لفظة الطفولة أو حين ننطق بها , تتوارد إلى ذاكرتنا مباشرة معان عديدة أبرزها الطهر والبراءة ومن هذه المعاني البشر والسعادة والفرح والسرور

الصفحات