تكريم أبناء المعلمين المتفوقين بالشهادة الثانوية بجامعة حلب

حلب-سانا-الجماهير
كرمت جامعة حلب اليوم 58 طالباً من أبناء المعلمين الذين تفوقوا بالشهادة الثانوية للعام الدراسي 2017-2018 وذلك بالتزامن مع الذكرى الثانية لانتصار حلب على الإرهاب.
وفي كلمة له خلال التكريم الذي أقيم على مدرج كلية العلوم أكد الدكتور أحمد صبحي عيسى رئيس فرع نقابة المعلمين بجامعة حلب أن الفرحة الكبرى التي نعيشها اليوم هي انتصار حلب على قوى الشر والإرهاب والعدوان لافتاً إلى أن الاحتفال بتفوق الطلبة من أبناء المعلمين بجامعة حلب رسالة شكر لكل الذين صمدوا وضحوا بأرواحهم وأصروا على النجاح والتفوق لتعود سورية كما كانت رائدة في الوطن العربي والعالم.


وأضاف عيسى: إن تكريم الطلبة المتفوقين اليوم هو تكريم لذويهم وأساتذتهم الذين صمموا على مواصلة عملهم بجامعة حلب معبراً عن أمله بأن يكون هؤلاء المتفوقون ركيزة لإعادة البناء والإعمار بحلب وفي كل أرجاء الوطن.
بدوره أشار أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور ابراهيم حديد إلى الجهود المشتركة بين أسر الطلاب والمدرسين والتي كان حصيلتها النجاح والتفوق منوها بالتضحيات التي قدمها أبطال الجيش العربي السوري وصمود الأهالي في حلب بمواجهة الإرهاب.


وأوضح الطالب المتفوق أحمد أصدو في كلمة المتفوقين أن الإصرار على الدراسة وبذل المزيد من الجهود حقق التفوق رغم المصاعب التي واجهت الطلاب خلال السنوات الماضية لافتاً إلى أن الفرحة الكبرى التي جاءت متزامنة مع النجاح والتفوق هي ذكرى تحرير حلب من براثن الإرهاب واعداً باسم الطلبة المتفوقين بمواصلة التحصيل العلمي والتفوق في المرحلة الجامعية.


الطالبة المتفوقة تسنيم بيطار عبرت باسم زملائها عن شكرها وتقديرها للأساتذة لاهتمامهم وتوفير كل الوسائل المساعدة لهم كطلاب متمنية أن تتابع دراستها في كلية الطب البشري.
الطالبة المتفوقة نغم مؤذن قدمت التفوق لدماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن وشكرت ذويها على اهتمامهم وكذلك معلميها ووعدت بمتابعة تحصيلها العلمي والتفوق بالجامعة.
جمعة قصاص والد أحد المتفوقين أكد أهمية دور الأسرة وتوفيرها الجو المناسب للطلبة لتحصيل الشهادات والتفوق.
وفاء الكيلاني والدة الطالبة حلا بغدادي أوضحت أن الدور الأول هو للجهود المبذولة من الطلبة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها حلب.
حضر التكريم نواب رئيس جامعة حلب وحشد من ذوي الطلبة المكرمين.

ت ـ جورج أورفليان