افتتاح المخبر العام لنقابة الأطباء .. تقديم التحاليل بدقة عالية والعمل على مدار الساعة

حلب / الجماهير
لمناسبة الذكرى الثانية لانتصار حلب على الإرهاب افتتح فرع نقابة الأطباء بحلب المخبر العام بالتعاون مع مؤسسة المشرق للتجهيزات الطبية والعلمية والمخبرية.
وبين رئيس فرع النقابة الدكتور زاهر بطل أن هذا المخبر الأول من نوعه على مستوى المحافظة وفروع النقابة، لافتاً إلى أنه يهدف إلى تقديم الخدمة المميزة والنوعية والدقيقة وبأسعار منافسة.


وأشار الدكتور بطل إلى أن المخبر يحتوي على أفضل التجهيزات بأحدث التقنيات المخبرية في العالم وكلفته التقديرية للتجهيزات فقط / 250/ مليون ليرة سورية ، مبيناً أنه سيقدم الخدمات للمرضى ومجاناً لأسر الشهداء.
من جانبه أوضح مستثمر المخبر محمد عساف أنه يوجد في المخبر كافة التحاليل الطبية من كيميائية وهرمونية وجرثومية ودموية وزرع جرثومي آلي وغازات دم شريانية واسمات سرطانية و/ بي سي آر/ ورحلان خضاب وبروتينات وسحب دم منزلي، لافتاً إلى أن المخبر يعمل على مدار الساعة ووفق تسعيرة وزارة الصحة.
أما مشرفة المخبر الدكتورة ديالا خالد فبينت أن المخبر مجهز بتقنيات حديثة ويوجد كادر طبي وتمريضي يفي بالغرض ، وعن صدور نتائج التحاليل أوضحت أنه حسب كل تحليل فالبعض لا يتجاوز الدقائق والبعض / 24/ ساعة.


من جانبها أوضحت الممرضة رابعة جقلان إن العمل أولاً إنساني وثانياً طبي ونحن نعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل التحاليل وأدقها لتقديم العلاج المناسب .
وكان أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار الذي افتتح المعرض قد أشاد بهذه الخطوة ، مؤكداً أن نقابة الأطباء قدمت الكثير خلال الحرب على سورية وشاركت مع مديرية الصحة في تنفيذ حملات طبية وصحية في الأحياء الشرقية والمحافظات الأخرى ، مبيناً أن إجراء التحاليل لأسر الشهداء مجاناً خطوة تسجل للنقابة وهذا معهود لها بالعمل الإنساني تجاه من قدموا أغلى ما يملكون دفاعاً عن الوطن.
حضر حفل الافتتاح عضوا قيادة فرع حلب للحزب عبد الله حنيش ومحمد سالم شلحاوي وأمينا شعبتي الموظفين والمهن الحرة للحزب ومدير الصحة ورؤساء النقابات والمنظمات مديرو الهيئات الطبية والمشافي العامة.
ت. هايك