670 مشاركاً في اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين

حلب ـ الجماهير
بمشاركة 1797 مدرساً ومدرسة من مختلف المحافظات في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء) أجريت اليوم اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والجامعات وفي حلب شارك في اختبارات المرحلة الأولى التي جرت في كلية العلوم 670 مدرساً ومدرسة.
وقالت نبوغ ياسين مديرة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع “إن هذا العام كان لمحافظة حلب” لافتة إلى مستوى الأسئلة العالي التي وضعتها اللجان العلمية المركزية للأولمبياد.


وأوضح مدير تربية حلب ابراهيم ماسو أن المشاركين من المحافظة حققوا على مدى خمس سنوات حضوراً وتميزاً في اختبارات الأولمبياد رغم الظروف الصعبة التي مرت بها حلب مضيفاً: إن اللافت هذا العام زيادة عدد المشاركين والإقبال على الاختبارات من الاختصاصات الخمسة.
وأشار رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني إلى أن الجامعة تسهم في تهيئة الظروف المناسبة لإقامة هذا الأولمبياد من خلال توفير قاعات الامتحان التي بلغت سبع قاعات وكل ما يحتاجه القائمون عليها.


وفي استطلاع لآراء المشاركين ومعرفة نوعية ومستوى الأسئلة أوضح محمد اسطنبولي موجه فيزياء وكيمياء أنه شارك في اختبارات الفيزياء للسنة الخامسة على التوالي وكانت الأسئلة جيدة وشاملة وهي تتطلب العمل والبحث من قبل المشارك بينما قالت المدرسة صفاء بصمجي: إن الأسئلة كانت نوعية وتحتاج إلى الدقة وهي شاملة للمناهج.
ت ـ جورج أورفليان
رقم العدد 15598