تبدأ الأسبوع القادم .. صحة حلب تكثف جهودها لإنجاح حملة التلقيح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

الجماهير ـ حسن العجيلي
تحضيراً لحملة اللقاح تحت الوطنية التي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف الأسبوع القادم للأطفال دون الخمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال، عقد في مديرية صحة حلب اجتماع ضم ممثلين عن الجهات الداعمة في الحملة.
مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه لفت إلى أهمية التنسيق المستمر مع الجهات الداعمة لإنجاح عمل الحملة من منظمات شعبية ونقابات مهنية ومؤسسات رسمية، إضافة إلى جهود المجتمع المحلي بما يضمن إيصال اللقاح لكافة الأطفال المستهدفين بالحملة.
وقال الدكتور الحاج طه: إن الحملة تستهدف الأطفال دون الخمس سنوات من المتسربين الذين لم يحصلوا على لقاح ضد مرض شلل الأطفال.
بدوره مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام لفت إلى أهمية التعاون خدمة للأطفال لأن تقديم خدمات الرعاية لهم اليوم يضمن بناء مستقبل مشرق للوطن، مؤكداً على تحصين الأطفال في جميع النواحي سواء ضد الأمراض أو ضد الجهل.
وقدمت الدكتورة ريم خياطة رئيس برنامج الطفل واللقاح عرضاً عن خطة العمل بالحملة والمناطق المستهدفة، مبيّنة أن الحملة ستتم من خلال الفرق الجوالة.
واستعرض محمد ديب كردية مسؤول اللقاح في المديرية نتائج الحملة السابقة ومكامن النجاح والتقصير في بعض المناطق وأسبابها وخطة العمل لتداركها وتعزيز نقاط القوة للاستفادة منها.
بدورهم عرض ممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف لخطط دعم الحملة مثمنين جهود مديرية صحة حلب في تقديم خدمات الرعاية الصحية.
حضر الاجتماع الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب و د. رامي عبيد مدير أوقاف حلب و د. زاهر بطل رئيس فرع نقيب الأطباء بحلب وعدد من المعنيين.
رقم العدد 15613