هدفها أكثر من 165 ألف طفل دون الخمس سنوات ... صحة حلب تبدأ حملة التلقيح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال

الجماهير – حسن العجيلي
بدأت مديرية صحة حلب حملة اللقاح تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للأطفال دون الخمس سنوات.
وخلال مشاركته في إطلاق فعاليات الحملة ذكر مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن الحملة تستهدف الأطفال دون الخمس سنوات من المتسربين عن اللقاح وبغض النظر عن الجرعات السابقة ، مبيّناً أن الحملة تتم من خلال الفرق الجوالة وتستهدف 165544 طفلاً .


وأشار الدكتور الحاج طه إلى أن مديرية صحة حلب وظفت كافة الإمكانات بدعم من وزارة الصحة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة حلب وكافة الجهات الشريكة لإنجاح الحملة، منوهاً إلى تركيز الحملة على المناطق التي شهدت عودة الأهالي بعد قيام بواسل الجيش العربي السوري بتطهيرها من رجس الإرهاب.
بدوره رئيس دائرة الصحة العامة الدكتور جهاد بعيج أوضح أن عدد المشاركين في الحملة يبلغ 242 عنصراً صحياً موزعين على 56 فريق جوال، 26 فريق منها في المدينة و30 فريق في الريف، بالإضافة إلى 29 مشرفاً على مستوى المحافظة و9 مشرفين مركزيين.
وبيّنت الدكتورة ريم خياطة رئيس شعبة اللقاح أن الفرق الجوالة ستقوم بزيارات للمدارس ورياض الأطفال والفنادق والحدائق لإعطاء الأطفال جرعات اللقاح اللازمة، إضافة إلى حملة توعية وتثقيف صحي تقوم بها فرق المديرية بالإضافة إلى جلسات تثقيف صحي بالتعاون مع مديريات الأوقاف والتربية والمنظمات الشعبية لنشر الوعي الصحي.


يذكر أن الحملة مستمرة لغاية الخميس من هذا الأسبوع، ودعت مديرية صحة حلب جميع الأهالي للتعاون مع الفرق الجوالة واصطحاب أطفالهم لأخذ الجرعة المخصصة.
شارك في إطلاق الحملة عبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب للحزب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين.
رقم العدد15620