بمشاركة أكثر من 40 طبيباً .. نقابة أطباء حلب تقدم خدمات طبية مجانية للمواطنين في مساكن هنانو

الجماهير– حسن العجيلي
إقبال كبير شهدته مبادرة نقابة الأطباء بحلب التي أقامتها بالتعاون مع مديرية صحة حلب " إعادة الإعمار تبدأ من صحة الإنسان " حيث تم خلالها تقديم خدمات فحص طبي بمختلف الاختصاصات وإجراء تحاليل وصرف أدوية بشكل مجاني للمواطنين في حي مساكن هنانو .
وعبر المواطنون عن تقديرهم لجهود الأطباء وما يقدمونه من خدمات ، مشيرين إلى أهمية هكذا مبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عنهم سواء لناحية الفحوصات أو شراء الأدوية ، مطالبين بالقيام بهكذا مبادرات بشكل دوري .
وأوضح الدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب أن هذه الجولة هي السادسة لفرع النقابة والأولى لهذا العام والتي يقوم بها فرع النقابة في محافظة حلب سواء في المدينة أو الريف إضافة إلى جولة قام بها فرع النقابة لمحافظة دير الزور .


وقال الدكتور بطل : إن الجولة التي تضم حوالي 40 طبيباً وطبيبة من مختلف الاختصاصات تتم بالتعاون مع مديرية صحة حلب وهيئات مشافي الكلية وأمراض القلب وابن خلدون والمشفى العسكري تهدف لإجراء معاينات طبية مجانية للمواطنين وتقديم أدوية مجانية وإجراء تحاليل ، مضيفاً بأن هذه الجولات هي من ضمن عمل النقابة انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية للتواصل مع المواطنين وتقديم الخدمات لهم بشكل يتكامل مع الخدمات التي تقدمها مديرية الصحة والهيئات والمشافي العاملة في حلب ، وأن هذه رسالة أطباء حلب لتعزيز صمود أبناء الوطن والمساهمة الفعلية في بناء الإنسان .
الدكتور بسام حايك مدير عام الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون لفت إلى أهمية هذه الجولات التي تسهم في تقديم خدمات متكاملة للمواطنين دون تكبيدهم مشقة مراجعة المشافي حيث تتم خلال الجولة إجراء الفحوص المطلوبة وتحويل الحالات اللازمة للمشافي .
بدوره ذكر الدكتور ياسر محجوب أن هذه الجولات تسهم في التخفيف عن المواطنين وتقديم الخدمة الطبية اللائقة لهم ، مؤكداً أن الجانب الإنساني في تقديم الخدمات الطبية هو الأساس الذي ينطلق منه الأطباء في عملهم .


وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار خلال تفقده الحملة على أهمية توعية المواطنين والحفاظ على الصحة العامة ، داعياً الجميع لتضافر الجهود للوصول إلى أفضل المستويات الصحية للمواطنين، لافتاً إلى أن الإرهاب استهدف البنية التحتية لسورية ولم تسلم منه حتى المشافي، حيث دمر في حلب أعرق المشافي وأكبرها من مشفى الكندي إلى العيون والأطفال.
وأشاد نجار بالجهود التي تبذلها النقابة بالتعاون مع الصحة في إقامة مثل هذه الحملات في الأحياء التي طهرها الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب .
حضر إطلاق الحملة عبد الله حنيش عضو قيادة الفرع وعدد من أمناء الشعب والفعاليات الأهلية .
ت: جورج أورفليان
رقم العدد 15622