نقابة المهن المالية والمحاسبية .. الإسراع في إصدار قانون خزانة التقاعد

حلب / الجماهير
ناقشت الهيئة العامة لفرع نقابة المهن المالية والمحاسبية بحلب خلال مؤتمرها السنوي في فندق الشيراتون ما تم تنفيذه من خطط وبرامج والرؤى والتصورات التي من شأنها الارتقاء بسوية العمل المحاسبي .
وأكدت مقترحات المؤتمرين على ضرورة تشميل الأعضاء الذين تجاوزت أعمارهم / 70/ عاماً بالتأمين الصحي وتعديل اسم النقابة لتشمل كافة الاختصاصات من خريجي الاقتصاد والإسراع في إنجاز مشروع خزانة التقاعد وزيادة تمثيل ممثلي الوحدات إلى مؤتمر الفرع ، وإيجاد صيغة قانونية من أجل الترخيص لمهنة مزاولة العمل المالي والمحاسبي لدى الجهات الخاصة ولحمايته ومحاسبته في حال ارتكاب أخطاء جسيمة .
وكان رئيس فرع النقابة محمود جمل قد بين أن النقابة خلال وقت قصير استطاعت إنجاز العديد من الأعمال والمهام التي تسهم في إعادة وإعمار الوطن والارتقاء بالمهنة وتحديث أساليب العمل بتطبيق المعايير الوطنية والدولية في تقديم الأنشطة المالية والمحاسبية ، داعياً المؤتمرين إلى مناقشة التقارير والخروج بتوصيات من شأنها تطوير العمل بمختلف الجوانب.

أما نقيب المهن المالية والمحاسبية في سورية زهير تيناوي فأجاب على مداخلات الحضور مستعرضاً الإنجازات التي تحققت للزملاء خلال الفترة الماضية ، مشيراً إلى أن مشروع خزانة التقاعد في اللمسات الأخيرة وهو قيد إرساله من قبل اللجنة الدارسة إلى الجهات المعنية لإصداره ، والجهات الحكومية تعمل على تعديل المرسوم / 30/ لعام 2014 بما يتناسب ومقترحات وتوصيات المؤتمر الماضي.
وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية هذه المؤتمرات لتقييم العمل خلال الفترة الماضية وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ، مشيراً إلى أهمية دور النقابة في عملية البناء وإعادة الإعمار ، داعياً أبناء المهنة للعمل من أجل تطوير العمل المالي والمحاسبي في سورية والاستعداد الجيد لعملية البناء والإعمار .
واستعرض أمين الفرع أبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الداخلية والدولية ، مؤكداً أن سورية انتصرت على الإرهاب وما نراه اليوم من دعم غير مسبوق للدول الداعمة للإرهاب نتيجة للخسائر الكبيرة للإرهابيين وتعويضهم أو رفع معنوياتهم للاستمرار في أعمال القتل والتخريب للبنية التحتية في القطر.
حضر أعمال المؤتمر محافظ حلب حسين دياب وعضوا قيادتي فرعي الحزب بحلب والجامعة عبد الله حنيش والدكتور لؤي شاشاتي ورئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي وأمين شعبة الموظفين ورئيس غرفة تجارة حلب .
ت . جورج أورفليان

رقم العدد 15626