وحدة حلب لطلبة فلسطين تصدر بياناً بمناسبة يوم الأرض .. تنمية الوعي الفكري المقاوم

حلب - الجماهير
بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض أصدرت وحدة حلب للاتحاد العام لطلبة فلسطين بياناً تلقت " الجماهير " نسخة منه.
وأكد البيان أن يوم الأرض سيبقى عنواناً ومساراً ملهماً للشعب العربي الفلسطيني في كفاحه الوطني لتحرير فلسطين من البحر إلى النهر، وأن طاقات الشعب العربي الفلسطيني الفكرية والنضالية أكبر من محاولات الاحتواء والتركيع، وأن مسيرات العودة في غزة التي واكبتها مسيرات في مختلف الأراضي المحتلة عام 1948 والعمليات الفدائية النوعية في الضفة الغربية والحراك الشعبي في الشتات الفلسطيني هو المعبّر عن ثقافة ونضال وإصرار شعبنا في تحرير فلسطين والتشبث بالأرض وهو الرد الأمثل على من يحاولون حرف النضال والحق الفلسطيني عن بوصلته تحت ما يسمى " بالربيع العربي ".
وأضاف البيان: إن جماهير الشعب الفلسطيني في هذه الذكرى يؤكدون على أن المقاومة هي سبيل الخلاص الوحيد من كل أشكال التسلط والاحتلال الفكري والعسكري وعيه يجب تنمية الوعي الفكري المقاوم لدى شباب الشعب الفلسطيني الصامد.
كما عبّر طلبة فلسطين في بيانهم عن إدانتهم لقرار الرئيس الأمريكي بخصوص الجولان العربي السوري المحتل، وأن هذا القرار يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية ويفقد الأمم المتحدة مكانتها ومصداقيتها وقراراتها وخاصة القرار 497 لعام 1981 الذي يؤكد الوضع القانوني للجولان.
وختم البيان بالقول: نحن على ثقة تامة بتلاحم النضال الفلسطيني المقاوم مع سورية الصمود بجيشها وشعبها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد في تحرير الأراضي العربية المحتلة ومقاومة أعداء أمتنا العربية.
رقم العدد 15634