آلية التكليف بأعمال المراقبة والتصحيح وشروط الاعفاء..

الجماهير - عامر عدل

اوضحت رشا اتش اوغلي المدير المساعد لشؤون التعليم الثانوي في تربية حلب آلية التكليف وشروط الاعفاء بخصوص أعمال المراقبة والتصحيح .
وأشارت #للجماهير انه حسب التعاميم والكتب الوزارية الواردة بهذا الشأن يتم دعوة جميع العاملين المكلفين للمشاركة في أعمال المراقبة والتصحيح وترك الأمر لمديرية التربية بتكليف او عدم تكليف من تجاوز سن ٥٥ من العمر بكامل أعمال الامتحانات العامة أو جزء منها وذلك حسب الحاجة الفعلية وحجم العمل .
وأضافت اوغلي : يتم إشراك كافة مدرسي وزارة الأوقاف من داخل الملاك في الأعمال الامتحانية مراقبة وتصحيح لشهادات التعليم الاساسي والإعدادية الشرعية والثانوية بكافة فروعها إضافة إلى تكليف المدرسين المساعدين والمدرسات المساعدات في مرحلة التعليم الاساسي بتصحيح اوراق اجابات شهادة التعليم الاساسي.
اما عن حالات الإعفاء من أعمال الامتحانات بينت انه يتم الاعفاء لمن تنطبق عليهم الحالات الآتية " السيدات الحوامل في الشهر السابع وما بعد ، ، السيدات المرضعات شريطة الا تزيد اعمار أطفالهن عن ١٢ شهرا ، المسند اليهم اعمال إدارية بكتب وزارية ( نتيجة عارض صحي ) بعد عرضهم على لجنة طبية مشكلة بقرار من مدير التربية وهي لجنة خاصة مؤلفة من ثلاث أطباء من العاملين في الصحة المدرسية قبل بدء الامتحانات على أن يكون مقرها في مديرية التربية حصرا.
ولفتت اوعلي انه بالنسبة للاجراءات المتخذة بحق المتخلفين عن أعمال الامتحانات فيتم التعامل معهم وفق البلاغ الوزاري رقم ١٨٤ / ٥٤٣ (٢/ ١) تاريخ ٢٠ / ١ / ٢٠١٩ وتكليف دائرة الرقابة الداخلية بالمديرية بالتحقيق معهم .
رقم العدد ١٥٦٩٦