مواهب شابة في دورة إعداد ممثل مسرحي لشبيبة حلب

الجماهير – وسام العلاش
إبداعات ومواهب جسدها ١٥ شاباً وشابة في العرض المسرحي (الفيل يا ملك الزمان) للكاتب سعد الله ونوس وذلك في ختام دورة إعداد ممثل مسرحي التي أقامها فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة .
ولفت عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة محمد مازن بغدادي إلى أن المسرح الشبيبي ساهم في تسليط الضوء على عدد من المواهب الفنية التي أصبحت فيما بعد من القامات الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون ، مضيفاً بأن المنظمة مستمرة في رعاية مواهب الشباب وتنميتها وتأطيرها بالإطار الأكاديمي والعملي .

وبين مدير الدورة حكمت عقاد أنه تم خلال الدورة تأهيل عدد من الكوادر الشبابية وتدريبهم على الأداء المسرحي ليصار إلى فرزهم على الروابط الشبيبية تحضيراً للمهرجان المسرحي الشبيبي في نسخته /32/ والمزمع إقامته في شهر تشرين الثاني من العام الحالي .
وأضاف عقاد أن التدريب امتد على مدى أسبوعين بمعدل/٤/ ساعات يومياً وشمل معلومات نظرية وتطبيقية للتعرف على أساسيات العمل المسرحي سواء الوقوف على الخشبة أواتقان لغة الجسد ، منوهاً إلى أن مستوى المتدربين جيد جداً وأنه يجب متابعتهم والعناية بهم وتنمية مواهبهم ليكونوا ممثلين حقيقيين .
وأشار المتدربون إلى أن الدورة ساهمت في صقل مواهبهم وزيادة مهاراتهم التمثيلية ، حيث قالت الشابة نايا أنها تحب التمثيل وأثبتت ذاتها من خلال هذه الدورة التي ساعدتها على تحقيق حلمها.

أما أحمد فقال أنه تعلم في الدورة أصول العمل المسرحي والتمثيل وكيفية الوقوف أمام الجمهور ولغة الحوار والتعبير عن أحاسيسه وشعوره خلال الأداء .
وعبرت الشابة شهد عن فرحها لممارستها هواية الطفولة وهي التمثيل وأن الدورة كانت فرصة لتثبت كفاءتها وتنميّها .
في حين رأى الشاب محمد أن أجواء التدريب وخبرة المحاضرين ساهمت في زيادة التفاعل بين فريق العمل ليؤدوا بالشكل الأمثل .
كما تم في ختام العرض توزيع شهادات المشاركة على المدربين والمتدربين .
حضر ختام الدورة والعرض أعضاء قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة وحشد من الشباب وذويهم .
ت . هايك أورفليان
رقم العدد 15734