مناقشة تبادل الوفود والخبرات بين مجالس المحافظات


الجماهير – وسام العلاش

ناقش مجلس محافظة حلب في افتتاح أعمال دورته الرابعة نتائج زيارة وفد مجلس المحافظة إلى مجلس محافظة حماة .
وأشار رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش إلى أسباب زيارة الوفد لمحافظة حماه وذلك لمناقشة القضايا المشتركة والاستفادة عبر تبادل الخبرات والتجارب بين المجلسين بهدف تحسين الواقع الخدمي .
وأكد حنوش على ضرورة تقديم التسهيلات للمواطنين في دوائر المحافظة وخاصة ذوي الشهداء والجرحى والتأكيد على التزام أعضاء مجلس المحافظة بحضور جلسات الاجتماع كاملة بهدف خلق الفاعلية والتواصل ضمن المحافظة لنقل قضايا المواطنين وهمومهم ومتابعة معالجتها .
وقدم عضو مكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب علاء الدين مؤذن عرضاً عن وقائع الزيارة ، مشيراً إلى أن زيارة الوفد خلصت إلى عدة توصيات منها التعاون المشترك بين المحافظتين كونه أول وفد يمثل محافظة حلب بعد أكثر من ثمانية سنوات وتفعيل دور المجتمع الأهلي والشعبي والتشاركية مع العمل الحكومي في عملية البناء والتعمير وإعادة الحياة على مختلف المجالات والتعريف بما تقوم به محافظة حلب في الريف والمدينة وخاصة المناطق المحررة والتعاون والتشاركية بين المحافظتين بمختلف المجالات والاهتمام بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الوعي لمواجهة الحرب التي تستهدف سورية وتسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل محافظ حلب بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي وأهمية اللجان التي شكلها أعضاء مجلس محافظة في تجاوز الكثير من الأزمات .
وطالب عدد من أعضاء المجلس بتخصيص يوم لمناقشة واقع مجالس المدن والبلدات والاطلاع على أعمالهم بهدف تفعيل العمل في الريف .
وكان المجلس قد بدأ أعماله بأداء السيدة آني بزديكيان اليمين القانوني عضواً في مجلس المحافظة بدلاً من يحيى حاج حماده بعد زوال عضويته بسبب وفاته .
هذا ويتابع المجلس أعماله غداً بمناقشة قضايا الاستثمار والشؤون المالية والاقتصاد والتجارة الداخلية والزراعة والاتصالات والكهرباء والمياه .
ت: هايك أورفليان
رقم العدد ١٥٧٣٩