أعضاء مجلس المحافظة يطالبون بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ودعم الريف بكافة مستلزماته


الجماهير – حسن العجيلي – ولاء كيالي

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب في جلستهم الثانية من الدورة العادية الرابعة على ضرورة تكثيف دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومتابعة تاريخ الصلاحية للمنتجات و عمل الأفران لناحية الجودة والوزن والتشدد بكتابة الضبوط التموينية وأن تكون الجولات رادعة .
كما طالب الأعضاء بتحديد أسعار بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي والدخان الوطني وعرض أسعار الخضار والفواكه في الأسواق وبزيادة مخصصات البنزين للسيارات خاصة بعد إلغاء مخصصات السفر وتخفيض المدة المحددة بين مرات التعبئة والمحددة حالياً بخمسة أيام والإسراع بتوزيع المازوت المنزلي وآلية توزيع المازوت الزراعي على المناطق ووضع معايير لتغيير خطوط سيارات نقل الركاب " السيرفيس " وزيادة عدد السيارات العاملة على خطي باب النيرب والسفيرة .
وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة إيجاد حلول لمشاكل التجار والصناعيين مع القطاع المصرفي والمالي لناحية تسديد القروض وجدولتها ومنح تسهيلات ضريبية تسهم في النهوض الاقتصادي ، بالإضافة إلى دعم الريف بكل الاحتياجات الأساسية للنهوض به من حيث الكهرباء وصيانة الأفران خاصة في تل عرن والحاضر وكويرس وتطوير الشبكة الهاتفية والانترنت في الريف والمدينة وإحداث مركز لخدمة المواطن وشعبة تجنيد في دير حافر ، وإيجاد وسائل لمنع المواطنين من السباحة في قنوات الجر منعاً لحدوث حالات غرق كما حدث في الآونة الأخيرة .
كما قرر أعضاء المجلس إعادة كتاب مجلس مدينة حلب بخصوص تعرفة بدل أداء خدمات المخاتير لدراسته دراسة كافية كون طلب زيادة التعرفة غير مقنع في الوقت الحالي نظراً لان التعرفة الحالية لم يمض عليها عاماً كاملاً.
وكان رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش قد أكد أن المجلس يتابع كافة قضايا المواطنين وأن الممارسات الإرهابية لم تستطع أن توقف عمل المجلس أو المديريات الخدمية والاقتصادية في المحافظة ، وأن ما تعرض له القصر البلدي يوم أمس بقذيفة إرهابية هو حافز على متابعة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
بدوره نائب رئيس المكتب التنفيذي أحمد ياسين أشار إلى ضرورة تتبع اعضاء المجلس لتنفيذ المشاريع في المناطق كافة خاصة وأن نسب التنفيذ الحالية غير مرتفعة مع تجاوز منتصف العام .
كما أجاب مديرو المؤسسات والمديريات الخدمية على تساؤلات وطروحات أعضاء المجلس .
هذا ويتابع المجلس أعماله غداً بمناقشة واقع باقي القطاعات الخدمية .
رقم العدد ١٥٧٤٠