حربا: الجيش هو الضامن الوحيد لصمود ووحدة الأراضي العربية السورية


الجماهير / رفعت الشبلي

بمناسبة الذكرى 74 لتأسيس الجيش العربي السوري و تحت عنوان " الجيش العربي السوري أربعة وسبعون عاما تاريخ مجيد وحاضر مشرق و مستقبل واعد " تحدث اللواء سليم حربا نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب مستعرضا بطولات الجيش العربي السوري منذ تأسيسه مرورا بانتصاره في حرب تشرين التحريرية إلى يومنا هذا.
وبين اللواء حربا في محاضرة له بدعوة من قيادة فرع الجامعة للحزب أن هذه المناسبة هي عيد وطني لكل سوري لأن الجيش العربي السوري يجسد أرقى أشكال الحالة الوطنية و هو يعبر عن ضمير كل سوري و عربي فهو احتفال للوطن ككل.


وأوضح رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب أن سورية ستبقى واحدة موحدة بفضل أبناء الجيش العربي السوري وان المعركة واحدة وهي معركة دولة يخوضها أبناء الجيش و الشعب ضد العدوان من أصيل أو وكيل ، أوكفيل أو عميل .
وتطرق اللواء حربا إلى مفهوم الحرب الإرهابية واعتبرها حربا وطنية بامتياز تخوضها كل مكونات الشعب ضد المجاميع الإرهابية عسكريا والكترونيا وعلميا واقتصاديا وفكريا وعقائديا وإعلاميا وإيديولوجيا.
ولفت نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الى أن عصر النكبات و النكسات ذهب بدون رجعة بعد حرب تشرين التحريرية وأتى عصر الانتصارات وأن الجيش هو الضامن الوحيد لصمود ووحدة الأراضي العربية السورية موضحا أن العدو عمل على استهداف الجيش منذ بداية الأزمة حيث صنف في المرتبة 12 عام 2011 علماً أن الجيش في المرتبة 9 عالمياً لامتلاك القدرة الإستراتيجية وكانت كلمة السر في ذلك هو الرئيس بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة.
وكشف اللواء حربا أن الجيش العربي السوري انتقل من مراحل الدفاع الإستراتيجي إلى الهجوم الاستراتيجي و من ثم إلى الهجوم التكتيكي وان سورية دافعت بدماء أبناءها عن البشرية كاملة ضد الإرهاب .


وفي ختام المحاضرة تم تكريم عدد من ذوي الشهداء ، وتخلل المحاضرة عرض فيلم توثيقي لبطولات الجيش العربي السوري في دحر المجموعات الإرهابية المسلحة .
استمع للمحاضرة أمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة والمدينة الدكتور إبراهيم الحديد وفاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى افيوني وقائد الشرطة اللواء عصام الشلي والجهاز الحزبي والاداري بالجامعة و حشد من طلاب جامعة حلب .
ت: هايك أورفليان
رقم العدد 15762