توزيع المازوت المنزلي وفق البطاقة الذكية فقط .. / 410 / آلاف بطاقة في حلب و / 100 / ليتر كدفعة أولى من أصل / 400 / ليتر

الجماهير / محمد العنان ..

بدأت محافظة حلب منذ مطلع الشهر الجاري بتوزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت المنزلي على المواطنين والبالغة / 100 / ليتر من خلال البطاقة الذكية فقط .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب سمير جعفر ان توزيع مازوت التدفئة يتم من خلال مرافقة المخاتير ولجان الأحياء وبإشراف المعنيين بالمحافظة و ( سادكوب ) مبيناً ان لدى المخاتير ولجان الأحياء بياناتهم ومخططاتهم للتوزيع على الكتل السكنية في الأحياء التابعة لهم .

من جانبه أوضح مدير فرع محروقات بحلب المهندس سائد البيك ان آلية التوزيع لم تختلف عن السنوات السابقة وتتم بمتابعة لجان الأحياء وإشراف جميع الجهات المعنية والرقابة بالمحافظة مبيناً ان عدد البطاقات الذكية الممنوحة في حلب بلغت / 410 / آلاف بطاقة حتى الآن وتشمل الريف والمدينة حيث سيتم توزيع / 400 / ليتر لكل من يحمل هذه البطاقة بدءاً من / 100 / ليتر حيث من المتوقع الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى مع نهاية العام الجاري مؤكداَ ان المخصصات المطلوبة للمحافظة ستتم زيادتها اعتباراً من الخامس عشر من الشهر الجاري .

وحول بعض الحالات الاستثنائية كوجود أكثر من بطاقة ذكية في مسكن واحد بين مدير محروقات حلب ان هذا الموضوع يندرج ضمن الحالات الإنسانية والتي يترك للجان التوزيع تقديرها والتدقيق فيها ومعالجتها .

وتأتي هذه الإجراءات في ظل تساؤلات الكثير من المواطنين حول اقتصار / 100 / ليتر من المازوت للدفعة الأولى في الوقت الذي تتوقع فيه إدارة ( سادكوب ) الانتهاء من توزيع هذه الدفعة مع نهاية العام الحالي أي بعد مرور / 4 / أشهر حتى ( يحول الحول ) على المواطنين ، فمتى ستوزع الكميات المتبقية يا ترى ؟!!! .

رقم العدد 15796