أعضاء مجلس المدينة يطالبون بتكثيف الرقابة الصحية على المحال الغذائية

الجماهير - محمد حلاق
تركزت مداخلات أعضاء مجلس مدينة حلب في دورتهم العادية الخامسة لهذا العام على ضرورة تشديد الرقابة الصحية على عمل المحلات الغذائية للحفاظ على الصحة العامة وصحة المواطن ، مطالبين بتكثيف الجولات اليومية للمراقبين الصحيين على المحلات في أحياء حلب .
وطالب أعضاء المجلس بتكثيف رش المبيدات سواء الرذاذي والضبابي لكافة أحياء المدينة صباحاً ومساءً ، ومكافحة القوارض في أحياء ومناطق المدينة وخاصة التي تتواجد فيها أنقاض ، وضرورة إيجاد حلول للأحياء والشوارع غير المنارة وشمولها بخطط دائرة الإنارة ، وبإزالة اللوحات الإعلانية المشوهة للمظهر العام ، إضافة إلى إعداد إضبارة ترحيل الآليات المحترقة والمدمرة في مختلف أحياء وشوارع المدينة .
كما طرح أعضاء مجلس المدينة تفعيل تبادل الزيارات بين مجالس المدن في المحافظات لتبادل الخبرات والوقوف على انجازات كل محافظة .
وكان رئيس مجلس المدينة الدكتور معد مدلجي قد لفت إلى ضرورة متابعة قضايا المواطنين بشكل مباشر ، مطالباً أعضاء المجلس بالاستمرار بمتابعة الشأن الخدمي في الأحياء من خلال مراقبة واقع النظافة والإشغالات والمخالفات ومتابعة واقع الحدائق والإنارة أو أي حالة اجتماعية موجودة ليتم معالجتها بشكل مباشر .
وأكد الدكتور المدلجي أن المتابعة الحثيثة للنظافة أدت إلى نتائج جيدة ، مضيفاً بأنه يجب أن يشعر المديرين المركزيين والفنيين أن أعضاء مجلس المدينة يتابعون سير الأعمال في كافة القطاعات الخدمية بما يسهم في الارتقاء بالواقع الخدمي بشكل عام .
هذا ويتابع المجلس أعماله غداً بمناقشة عمل القطاعات الخدمية ودراسة الكتب والقرارات المحولة من الأعضاء والمكتب التنفيذي .
ت : هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٨٠٧