المشاركون في دورة استخدام " وورد " في العمل المؤسساتي لمديرية الشؤون اﻻجتماعية والعمل : أصبح الطريق للتعامل مع الحاسب أكثر علمية

الجماهير / فاتن يوسف
لمست من المتدربين شغفا للحصول على المعلومة وتطبيقاتها ،والمشاركة اثناء الجلسات بلغت حد الذروة رغم الساعات الطويلة والمتواصلة ورغم كثافة المعلومات التي اتسمت بها جلسات الدورة ومع ذلك لم المس من المتدربين اﻻ التواصل مع المعطيات بدون ملل.
هي كلمات المدرب المهندس رغيد اللحام من المنظمة اﻷوربية للتعاون والتنمية -عبر من خلالها عن رأيه بالمتدربين بدورة استخدام برنامجword في العمل المؤسساتي التي نظمتها مديرية الشؤون اﻻجتماعية والعمل بالتعاون مع المنظمة اﻻوربية للتعاون والتنمية في قاعة المحاضرات بالمديرية .
وأشار الى جهد المديرية ورغبتها بتأمين التأهيل المطلوب لكوادرها ورغبة المتدربين الواضحة في التأهيل والتطوير. آراء المشاركين :
وصفت صونيا حنو الدورة بكلمة " ممتازة " ،وتابعت المعلومات التي تلقيناها مفيدة ودقيقة واسلوب المحاضر شيق للغاية .
وتابعت ياسمين محمد الحديث بقولها :تعاملت مع الحاسب قبل الدورة ولكن اثناء مشاركتي بالدورة أدركت أن معلوماتي السابقة ﻻ تشكل شيئا امام المعلومات التي تلقيتها بالدورة ،اتمنى لو كانت أطول.
ميرنا فتال قالت تعلمت من الدورة اﻻعتماد على لوحة المفاتيح في التعامل مع الحاسب وهو شيء لم أكن أعرفه قبل الدورة ،الدورة ممتعة للغاية .
كوثر كيلاني قالت : الدورة ممتازة واسلوب المحاضر رائع ﻷنه قادر على ايصال المعلومة بطريقة جيدة مهما كانت المعلومة معقدة وصعبة ،اشكر اﻻدارة لترشيحي للدورة واتمنى المتابعة في هذا المجال.
آمنة الحسن :شدني اسلوب اعطاء المدرب واسلوبه الممتع خمسة أيام من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا ،ومع ذلك لم أشعر بالوقت ،واتمنى لو كانت الدورة أطول.
*عمري عمري وصف الدورة (بالمفيدة) وأضاف :حققت لي الدورة اشياء لم أكن أعرفها ،كنت اعرف طريقة واحدة ﻻستخدام الحاسب، اصبحت اﻵن أعرف أكثر من طريقة ،وصار الطريق للتعامل مع الحاسب أكثر علمية . ووصفت بشرى دهان الدورة بكلمة(رائعة) وتابعت: اتمنى تكرارها وتضمينها أنواعا اخرى من البرامج واشكر اﻻدارة ﻻتاحتها لي فرصة المشاركة بالدورة.
مها طحان قالت :الدورة مفيدة والمحاضر رائع في اسلوب ايصال المعلومة، اتمنى لو كانت الدورة أطول وان تتابع اﻻدارة تأهيلنا بدورات شاملة لكافة أنواع برامج الحاسب. اصبحت احب عملي أكثر.
وتابعت الحديث نبال نعمة بقولها تمنيت ان ﻻ تنتهي الدورة ﻷنها غنية بالمعلومات ،اسلوب اﻻعطاء متميز ولم أشعر بالملل ،اصبحت احب الحاسب أكثر وتعاملي معه اصبح أكثر علمية.
الهدف من الدورة
وعن الهدف من تنظيم الدورة تحدث صالح بركات مدير الشؤون اﻻجتماعية والعمل فقال :نظمنا دورة استخدام برنامج word في العمل المؤسساتي بالتعاون مع المنظمة اﻷوربيه للتعاون والتنمية (iecd) لمدة اسبوع وشارك بها 18متدربآ ومتدربة من كافة الدوائر بالمديرية ،وأردنا من خلالها تأهيل موظفي المديرية بمهارات التعامل مع الحاسب بشكله العلمي الصحيح وهو شيء يوقف هدر الوقت والجهد ويصون الحاسب من التلف نتيجة اﻻستخدام الخاطئ له الناتج عن عدم الدراية الصحيحة بأسلوب التعامل معه ،والدورة ضمن توجهات وزارة الشؤون اﻻجتماعية والعمل الهادفة لرفع كفاءة العاملين وأتمتة العمل اﻻداري للمديرية وكيفية التعامل مع الحاسب بمنهج علمي ،وهي خطوة في مجال التأهيل ستتبعها خطوات قادمة انشاء الله.
رقم العدد 15822