الكهرباء مطلب متجدد .. حرفيو صناعة الأحذية يفتقرون لأسطوانات الغاز الصناعية .. ووعود من محروقات .. فمتى تتحقق ؟

الجماهير – حسن العجيلي
تركزت مطالبات حرفيي صناعة الأحذية على ضرورة تأمين التيار الكهربائي والمشتقات النفطية من مازوت وغاز لاستمرار العمل والإنتاج .
مطالب الحرفيين جاءت خلال جولة رئيس اتحاد الحرفيين في حلب بكور فرح على المناطق الحرفية في الهلك والشيخ خضر والشيخ فارس حيث اطلع على واقع العمل في ورش صناعة الأحذية واستمع من الحرفيين إلى الصعوبات والمعيقات التي تعترض عملهم .
وطالب الحرفيون بضرورة تأمين اسطوانات غاز صناعية / حديد / لزوم العمل اليومي لهم وإيصال التيار الكهربائي للمنطقة كون أكثرها يوجد فيها أمراس ومحولات وزيادة كميات المازوت، مؤكدين حرصهم على متابعة العمل والإنتاج بما يسهم في النهوض بالواقع الاقتصادي .
ولفت رئيس اتحاد الحرفيين بحلب إلى أنه يتم التواصل باستمرار مع الجهات المعنية لتأمين الاحتياجات الأساسية للحرفيين بما يضمن استمرار عملهم وتطويره ، منوهاً إلى أن الاتحاد بالتعاون مع جمعية صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية سيعيد إرسال قوائم بأسماء الحرفيين لتزويدهم بأسطوانات غاز صناعية .
وبيّن رئيس جمعية صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية منير الحافظ أن عدد المنشآت العاملة حوالي /5000/ منشاة حرفية منها /250/ منشأة مسجلة وأن الجمعية تقوم بالتواصل مع الحرفيين لتسجيلهم ومن ثم المساهمة في تأمين احتياجاتهم ، مشيراً إلى أن الحرفيين يتوزعون في عدة مناطق هي " الصالحين – المعادي – المقامات – الفردوس – الهلك – الشيخ خضر – الشيخ فارس " .
" الجماهير " تواصلت مع مدير فرع محروقات بحلب المهندس سائد البيك للوقوف على تأمين اسطوانات الغاز الصناعية للحرفيين حيث أوضح أنه يتم تنظيم قوائم باحتياجات الحرفيين من اسطوانات الغاز الصناعية لرفعها إلى الإدارة بدمشق ، مبيّناً أنه تم سابقاً تأمين قسم منها وأن سعر الاسطوانة الواحدة يبلغ /30/ ألف ليرة سورية .
وكان الحرفيون قد كشفوا خلال الجولة أنهم يشترون اسطوانات الغاز الصناعية من السوق السوداء بسعر يصل حتى /60/ ألف ليرة سورية .
ت: خالد صابوني
رقم العدد 15822