264 لجنة نقابية في حلب .. عمال حلب يبدؤون اختيار ممثليهم إلى اللجان النقابية

 

الجماهير – حسن العجيلي

بدأت اليوم العمليات الانتخابية للجان النقابية لاتحاد عمال محافظة حلب للدورة النقابية السابعة والعشرين / 2019 – 2024/ والذي أطلق الاتحاد العام لنقابات العمال شعارها بعنوان " وطن بنيناه بعرقنا .. نحميه بدمائنا " .
ويضم اتحاد عمال حلب 17 مكتب نقابة والتي تضم بدورها /264/ لجنة نقابية حيث بدأ اليوم العمال انتخاب ممثليهم في اللجان النقابية وتستمر انتخابات اللجان النقابية ومكاتب النقابات حتى السابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل ، لتبدأ بعدها مؤتمرات اتحادات عمال المحافظات وانتخاب مجالس الاتحادات و مكاتبها التنفيذية.
وكان الحراك الانتخابي العمالي قد بدأ مطلع الشهر الحالي حيث قامت مكاتب النقابات بنشر جداول الناخبين في مواقع العمل واستقبال طلبات الترشح .
رئيس اتحاد عمال محافظة حلب زكريا بابي كان قد أشار خلال لقائه رؤساء مكاتب النقابات للتحضير للانتخابات إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين في سير العملية الانتخابية وتوخي الدقة والنزاهة والابتعاد عن المحسوبيات في اختيار ممثلي العمال في القيادات النقابية بدءً من اللجنة النقابية ، مؤكداً أن الانتخابات هي محطة في طريق استحقاقات قادمة يجب أن يكون للطبقة العاملة دوراً محورياً فيها من أجل المساهمة في بناء سورية التي يعيد أبطال الجيش العربي السوري الأمان إلى ربوعها .
رقم العدد ١٥٨٢٩