المحور القديم كان مقصداً للطلبة والمعلمين وعمال وأصحاب الورش تغيير مسار خط الميسر – جزماتي أضر بمصالح المواطنين من مختلف الفئات

 

حلب / الجماهير

وفد الى " الجماهير " عدد من المواطنين يشكون من تضرر مصالحهم جراء تغيير مسار خط سرفيس الميسر – جزماتي .

" الجماهير " كانت في الميدان و رصدت آراء المواطنين من مختلف الشرائح " طلبة ، معلمين ومعلمات ، موظفين ، أصحاب مهن وورش صناعية ، عمال .. " .

وقد أبدى كل من التقيناهم تذمره جراء تغيير مسار الخط اذ ان المنطقة التي كان يمر بها تشكل أهمية كبيرة لأبناء المناطق الشرقية في الميسر و القاطرجي والجزماتي والسكن الشبابي في المعصرانية ، وتعتبر منطقة ميسلون - الجابرية ذات أهمية ومقصداً يومياً لمئات المواطنين من سكان تلك المناطق ، حيث تشكل تجمعا للمدارس والمهن وورش الخياطة وسوقا للخضار بالإضافة الى مروره بمنطقة المعري ملتقى باصات وسرفيس الجامعة وثانوية المعري .

كما التقت " الجماهير " بعدد من السائقين الذين أكدوا أن معظم الركاب أخذوا بالنزول في منتصف الطريق عند دوار باب الحديد لتكمل المشوار الى ميسلون مشياً على الاقدام، وأغلبهم من طلاب المدارس والمعلمات والعاملين في ورش الخياطة .

وأضافوا: أن الخط الجديد وخاصة الى منطقة باب جنين والسبع بحرات وطريق السجن القديم لا يشكل أهمية للمواطنين ونشاهد قلة من المواطنين يرتادون هذا المحور ، وحتى باب جنين ليس مقصدا لأبناء المناطق الشرقية اذ توجد فيها أسواق خضار كثيرة وبأسعار تنافس أسعار سوق باب جنين .

ونحن بدورنا نضع هذه المشكلة المستجدة برسم الجهات المعنية متمنين ان يعاد النظر بقرار تغيير محور هذا الخط ووضع أهمية المنطقة ورغبة المواطنين بالحسبان .

رقم العدد 15830