من أجل حل ... فرقة شيوخ سلاطين الطرب تحيي حفلاً فنياً على مسرح نقابة الفنانين

الجماهير-عموري الساجر
قدمت فرقة شيوخ سلاطين الطرب بقيادة عازف القانون الفنان غسان عموري مجموعة من الموشحات والقدود الحلبية التي تفاعل معها الجمهور تفاعلاً صارخاً مثل صاح قم للحان ومفرد الحسن المبين وحسنك النشوان ومبرقع الجمال والقلب مال للجمال التي ابهرت الجمهور واخذا يتمايل على وقع أنغامها .
وقدم المطرب رامز سلطان مجموعة من الأغاني التي لامست مشاعر وأحاسيس الجمهور مثل آه يا حلو ومين يلي قال السمرة حلوه وزمن زمان وعلى الهيله الهيله التي اشعلت المسرح بالصداح والأهازيج .

كما قدم المطرب محمد حمامي قصيدة أنا في سكرين القصيدة الحلبية الرائجة التي عندما يسمعها الجمهور الحلبي تأخذه النشوة على أنغامها وأغنية على العكيدة أجتمعنا وأغنية بقلبي حسرة ونظره .
وأختتم المطرب علي هباش الحفلة بوصلة طربية من مولوية مثل توسل مولاي -إني ببابك وقصيدة سبحان من ذكره و يا حبيبي كي أشقى وانضمام ومولوية مدمد .

من جهته بين كمال شنو مخرج الحفل قال أن فرقة شيوخ سلاطين الطرب تأسست عام 2000 وشاركت بعدة مهرجانات عربية ومحلية وهدفها نشر الفن والتراث الحلبي الى أقصى أصقاع الارض وشاركت في مهرجان فاس بالمغرب وقرطاج بتونس ومهرجان سوسة والأغنية العربية بالقاهرة ومؤخراً كان لها مشاركات بدار الأوبرا بدمشق ومهرجان جرش الدولي والآن على خشبة نقابة الفنانين بحلب تشارك حلب عاصمة الثقافة السورية فرحتها بعرض رائع ولكن مخيف بالنسبة لي أمام هذا الجمهور الذواق للفن وللأغنية.
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15836