الوزير العزب من حلب : /2/ مليار لتأهيل المدارس وحصة حلب / 46/ مدرسة

حلب / الجماهير
أكد وزير التربية عماد العزب على أهمية الارتقاء بالواقع التربوي وتربية الجيل التربية الوطنية الحقة .
وأشار العزب خلال حضوره اجتماع هيئة مكتب التربية والطلائع الفرعي بحلب إلى أهمية العمل المناط بشريحة التربويين كونها كبيرة جداً ويقع على عاتقها مهام جسام وخاصة بعد انتصارنا في الحرب ودخول الجيش العربي السوري إلى منطقتي منبج وعين العرب والبدء بعملية البناء والاعمار.
واستمع الوزير العزب إلى مداخلات مشرفي المجمعات التربوية في الريف وتساؤلات أعضاء هيئة المكتب التي تركزت على ضرورة تأمين وسائل نقل مجانية إلى مدارس الريف والإسراع في تأهيل المدارس وقبول كل المتقدمين لتثبيت الوكلاء ، والإسراع في ملء الشواغر ، وتحقيق العدالة في توزيع الكتاب المدرسي والمستخدمين والوسائل التعليمية ، وتأمين غرف مسبقة الصنع في مدارس الريف وأجهزة حاسوبية للشعب النقابية .
وقد أجاب وزير التربية على مداخلات الحضور مؤكداً أنه بجلسة مجلس الوزراء الأخيرة تم أخذ قرار بنقل المعلمين إلى الريف مجاناً ، كما العام الماضي إضافة إلى رصد اعتماد / 2/ مليار ليرة سورية لتأهيل المدارس وحصة حلب منها تأهيل / 46/ مدرسة وهي الحصة الأكبر، مبيناً أن المسابقة القادمة للفئة الاولى ستنال حلب الحصة الأكبر ويكون للمجمعات التربوية حصة فيها والباقي من أبناء المحافظات، لافتاً إلى أن نسبة طباعة الكتاب المدرسي 110% لكن هناك خلل في المدارس وأمناء المكتبات في عملية التوزيع ، وسيتم محاسبة المقصرين.
ودعا العزب القائمين على العملية التربوية إلى الاهتمام بمعاملات المواطنين ومتابعتها بشكل مباشر، وتطوير الجانب الإداري في مديرية التربية والربط الالكتروني بين مختلف الدوائر.
حضر الاجتماع أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب ورنا يوسف رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي ومدير التربية إبراهيم ماسو ورئيس فرع نقابة المعلمين وأمين فرع الطلائع.
رقم العدد 15836