تهدف لتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في الحفاظ على البيئة .. احتفال مركزي وفعاليات متنوعة في اليوم الوطني للبيئة

الجماهير – حسن العجيلي

بيّن مدير البيئة بحلب المهندس محمد سعيد نفّوس أنه وبالتزامن مع الاحتفال المركزي باليوم الوطني للبيئة والذي سيقام في حلب مطلع الشهر القادم تقام العديد من الفعاليات البيئية الموازية من حملات نظافة وحملات توعية بيئية في العديد من الأحياء منها القاطرجي والأشرفية والسليمانية وقاضي عسكر والصاخور وذلك بمشاركة المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية وفعاليات المجتمع المحلي بالإضافة إلى العديد من المديريات والمؤسسات وفي مقدمتها محافظة حلب ومجلس المدينة .

وأشار مدير البيئة إلى أن شعار يوم البيئة الوطني لهذا العام " بتعاوننا نرتقي ببيئتنا " وأن الهدف الأساسي لكل الفعاليات هي تعزيز مشاركة المجتمع المحلي والمواطنين وتعزيز السلوك الإيجابي للحفاظ على البيئة إضافة إلى تعزيز حس المسؤولية لدى المواطنين بأن الشارع والحديقة والمدرسة وجميع المرافق العامة ملك للجميع وأن حماية البيئة والحفاظ عليها مسؤولية كل أفراد المجتمع ، لافتاً إلى وجود وفد وزاري يقوم بحملات توعية في العديد من الأحياء مع المجتمع المحلي لتعزيز مشاركتهم في الحفاظ على البيئة .

وفيما يتعلق ببرنامج الاحتفالية المركزية لفت نفّوس إلى أن البرنامج يتضمن مهرجاناً خطابياً على مسرح نقابة الفنانين ومن ثم افتتاح المعرض البيئي في صالة تشرين للفنون الجميلة وبعدها سيتم تنفيذ حملة تشجير في حديقة باب الله حيث سيتم زراعة العديد من الأشجار / سرو – زيزفون – ازدرخت .. وغيرها من الأشجار / بما يعيد الألق لهذه الحديقة لتكون متنفساً صحياً لأبناء المنطقة وتوعيتهم بالحفاظ عليها .

وأضاف مدير البيئة بأن برنامج الاحتفالية يستمر لغاية الحادي عشر من الشهر القادم من خلال إقامة مخيمات بيئية بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في مدرسة سليمان العيسى في حي الحمدانية أيام الجمعة والسبت لتدريب المواطنين وتوعيتهم بأهمية إطلاق المبادرات الذاتية من قبلهم للحفاظ على أحيائهم وشوارعهم ، منوهاً إلى إقامة ورشة عمل لمدة أربعة أيام من 3وحتى 7 من الشهر القادم وسيتم تحديد مكان إقامتها لاحقاً .

ودعا مدير البيئة جميع المواطنين للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني للبيئة واتخاذ كافة السلوكيات الإيجابية التي من شأنها الحفاظ على بيئة سليمة وصحية بشكل دائم .

رقم العدد 15842