انهيار مبنى في المعادي .. 5 منازل مسكونة من أصل 15منزلاً وعمليات البحث عن ناجين مستمرة

الجماهير- أنطوان بصمه جي
انتشال خمس جثامين وإصابة آخرين جراء انهيار بناء طابقي في حي المعادي خان الشوكي في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم، وتشير المعلومات إلى وقوع ضحايا ووجود عالقين تحت الأنقاض. استنفار كبير شهده الحي من قبل مجلس مدينة حلب بالإضافة إلى تكاتف الجهات المختصة والدفاع المدني وفوج إطفاء حلب وسيارات الإسعاف ومنظمة الهلال الأحمر.
المبنى المنهار مؤلف من 5 طوابق ويوجد في كل طابق 3 منازل (أي 15 منزلاً) وتفيد المعلومات التي حصلت عليها "الجماهير" من أهالي الحي أن 5 منازل كانت مسكونة من أصل 15 منزلاً.

وفي تصريح لرئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي قال: إنه توجد كثير من الأحياء فيها سكن عشوائي وإن الأبنية كلها غير مدروسة ومبنية على تربة زراعية، وأكد أن المبنى المنهار طابقي (5طوابق) ولم يعط أي مؤشر سابق على الانهيار ولا توجد أي شكوى بذلك، مضيفاً: إن المبنى قد بني بدون أسس هندسية وهو بناء مخالف ومتهالك ومشيد على أرض زراعية.
وأضاف مدلجي: إن مختار الحي قام بتوزيع الغاز يوم أمس ولم يشاهد أي مظهر من مظاهر الانهيار ووجه للأهالي القاطنين أنه في حال وجود أي مؤشر ولو كان بسيطاً أن يقوموا بإعلام الجهات المعنية بذلك لأن المؤشرات تكون مخفية ونوه إلى عدم الاستهانة بأي مؤشر لعدم تكرار الكارثة.
وفي توصيف البناء الطابقي المنهار فهو عبارة عن بناء متصدع نتيجة الحرب الإرهابية ومتهدم في الطابق الأول وجزء من الطابق الرابع في حين أن المحال الأرضية تستثمر في مجال الكرتون والورق وكذلك القبو مستثمر كورشة نجارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنهار فيها مبانٍ سكنية بمدينة حلب ففي الفترة الماضية انهارت مبان سكنية عدة في أحياء متفرقة من صلاح الدين والصالحين وميسلون ولكن هذه الحادثة صباح اليوم هي الأعنف ومن المرجح أن انهيار المبنى جاء بعد العاصفة المطرية التي شهدتها حلب مساء أمس.
رقم العدد 15877