توفر على المواطنين عناء التنقل ودفع تكاليف إضافية .. افتتاح أول مركز متنقل لخدمة المواطن على مستوى القطر بحلب

الجماهير/ انطوان بصمه جي


افتتح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب ورئيس لجنة الإشراف على مراكز خدمة المواطن أحمد ياسين أول مركز متنقل لخدمة المواطن يساعده على الحصول على كافة الوثائق المطلوبة مضيفا أن المركز هو الأول من نوعه على مستوى القطر يقدم كافة الوثائق الشخصية بدءا من وثيقة لاحكم عليه ووثائق السجل المدني من تثبيت زواج أو كافة البيانات العائلية المطلوبة بالإضافة إلى وثيقة غير موظف.
وأشار ياسين إلى أن هذه الخدمة تمت بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية وأن هذا المركز سيكون متنقلا حسب الحاجة بين المدينة والريف، منوها أن عمل المركز سيكون تجريبا ليتم فيما بعد إطلاقه على مساحات جغرافية واسعة ليساهم بمساعدة الجهات العامة لاستخراج الأوراق التي تطلبها أثناء المسابقات ، مبينا أنه في الشهر الأول سيتم تقديم الخدمة في الريف وذلك ضمن توقيت زمني لتصل الخدمة لجميع المواطنين.

بدوره، قال المهندس محمد زكريا الأفندي رئيس المركز المتنقل لخدمة المواطن إن افتتاح المركز في حي قاضي عسكر ضمن عربة متنقلة بمثابة فترة تجريبية والذي سيقدم خدماته للمواطنين وبالتالي تسهيل عمليات حصوله على الأوراق المطلوبة ، مضيفاً إنه سيتم وضع الخطة المناسبة ليتنقل المركز إلى الأرياف جميعاً وتقديم الخدمات للجميع بما فيهم جرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة وللقاطنين في الأرياف البعيدة عن مركز المدينة.
وفيما يتعلق بعمل المركز المتنقل أضاف الأفندي إن المركز يعتمد على الطاقة الشمسية بواسطة ألواح متمنياً أن تكون التجربة ناجحة وتستهدف جميع الأرياف.
أما محمد زهران مدير التنمية الإدارية في الأمانة العامة لمحافظة حلب وعضو لجنة التوسع الأفقي لإحداث مراكز خدمة المواطن أن المبادرة هي الأولى للوصول إلى المواطنين في أقرب مكان لسكنهم وخصوصا أن معظم القاطنين في الأرياف يستصعبون الوصول إلى مراكز المدن وأن المبادرة ستوفر الجهد والوقت والمال.

حسناء جراد المسؤولة عن خدمة السجل المدني في المركز المتنقل قالت إن المبادرة جديرة بالثقة كونها عربة متنقلة تقدم خدماتها بالأسعار الرسمية وتوفر على المواطنين عناء التنقل ودفع تكاليف إضافية قد تزيد على تسعيرة الوثيقة المطلوب استخراجها.
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15906