بلدة الحاضر .. معاناة من شح مياه الشرب .. مدير المياه : تم حفر بئر اسعافي لكن تنفيذه تعثر بسبب اعتراض من الأهالي

الجماهير/ رفعت الشبلي
رصدت " الجماهير" معاناة أهالي بلدة الحاضر بالريف الجنوبي لحلب والقرى التابعة لها ، و التقت الأهالي حيث بين أبو جمعة أن البلدة تعاني من شح مياه الشرب ، و يقومون بشراء المياه من الآبار الإرتوازية الأهلية غير المعروف صحتها .
أما ابو ابراهيم شرفو فقد أوضح أن مياه الشرب تكاد تنعدم أيام الصيف والمياه يتم شراؤها من آبار للأهالي وتكلفة أي صهريج ماء تساوي أكثر من5000 ليرة سورية ، الأمر الذي يجعل الاحتكار والتحكم بالمياه من قبل البعض متوفر ، إضافة إلى معاناة الأهالي في الحصول على المياه نتيجة نقص المحروقات .
من جانبه بين رئيس مجلس بلدية الحاضر علي المحمد أن البلدية قامت بمراسلة محافظة حلب والشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي و مديرية الموارد المائية بهذا الخصوص ، علما أن عدد سكان البلدة يقدر حالياً حوالي 21 ألف نسمة عدا عن القرى التابعة للبلدية .
من جانب آخر بين مدير الشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس يوسف كردية أن الشركة قامت بحفر بئر مياه بقرية شغيدلة بعمق 150متر و بغزارة تقدر ب 8 متر مكعب بالساعة وفق التجارب التي أجرتها مديرية الموارد المائية من دراسة جيولوجية وهيدرولوجية و تجربة الغزارة المائية .
وبين أن البئر المذكور هو إسعافي لتأمين مياه الشرب للبلدة ، مبينٱ أنه تم إبرام العقد مع الجهة المنفذة ووضعت التجهيزات الميكانيكية للاستثمار ، الا أن وكيل أصحاب الأرض التي تم حفر البئر فيها قام بالاعتراض على المشروع ، الأمر الذي أوقف العمل ريثما يتم حل المشكلة .
يذكر أن قرى دلامة ، كفرحداد ، شغيدلة ، جميمة ، العزيزية ، تل ذاذين ، الحميدي ، مزرعة السكرية و مزرعة الزواري تعاني شح في مياه الشرب .
رقم العدد ١٥٩١٧