التأكيد على تأهيل المنشآت الفلاحية في الريف و إنشاء وحدات تصنيع ألبان وأجبان

حلب / الجماهير
ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية برئاسة حسين دياب محافظ حلب الواقع الزراعي والثروة الحيوانية في المحافظة والإجراءات المتخذة للحفاظ عليها.
و تم خلال الاجتماع استعراض مذكرة مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي حول الواقع الزراعي في المحافظة والاطلاع على تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الزراعي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ ووضع خطة زراعية لعام ٢٠٢٠ وفق أهمية متطلبات العمل كتأهيل مباني الوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة في ( الريف الجنوبي - الريف الشرقي - الريف الشمالي) و مبنى ومستودعات التشجير المثمر في جيلان و استكمال إنشاء سوق لتصريف منتجات المرأة الريفية ، و إنشاء ثلاث وحدات تصنيع ألبان وأجبان وغيرها.
كما تمت مناقشة الصعوبات التي تعترض عمل المزارعين والمربين والعمل على حلها وذلك وفقاً لطبيعة كل عائق حيث تم حل بعض المشكلات فوراً وإحالة بعضها للجهات المعنية.
وأكد المحافظ على أهمية القطاع الزراعي في المحافظة وضرورة العمل الدائم والمستمر لتطويره وحسن استثمار الموارد وزيادة الإنتاج كماً ونوعاً ، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لتمكين المزارعين والمربين من الحصول على الدعم الحكومي بيسر وسهولة مشدداً على جميع الجهات المعنية لتقديم كل التسهيلات للفلاحين وتوفير الكوادر البشرية والإمكانات المادية التي تكفل حسن سير العمل.
حضر الاجتماع أوريا حاج أحمد عضو قيادة فرع حلب للحزب وعيسى الابراهيم عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة و اللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة وعدد من المدراء المعنيين.
رقم العدد ١٥٩٢٠