خلال ترؤسه اجتماع الأسرة التموينية..المحافظ يشدد على ضبط الاسواق وتفعيل الدور الايجابي للسورية للتجارة

 

حلب / الجماهير

شدد حسين دياب محافظ حلب خلال ترؤسه اجتماع الأسرة التموينية في المحافظة على ممارسة الدور الرقابي على الأسواق وتسيير دوريات حماية المستهلك و تفعيل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي ورفدها بالمواد الاستهلاكية والتموينية وتكثيف العروض بما يسد حاجة المواطنين ضمن الاسعار الرسمية حيث تعمل /٦٧/ صالة في المدينة والريف و/١٠/ صالات قيد الافتتاح .
ولفت المحافظ إلى جهود كوادر حماية المستهلك والشعب التموينية في المحافظة في تخفيض الأسعار من خلال العمل الميداني وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة ضمن القوانين والأنظمة النافذة مشيرا إلى أهمية العمل خارج أوقات الدوام الرسمي للوقوف على واقع الأسواق الحقيقي .
تجدر الاشارة إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب بالتعاون مع قيادة الشرطة تمكنت من تنظيم /٨٥٩/ ضبطاً تموينياً منها ضبوط عدلية متنوعة " عدم حيازة فواتير - الإمتناع عن البيع ، البيع بسعر زائد ، غش و تدليس ، مواد منتهية الصلاحية ، الإتجار بمواد إغاثية ومواد مجهولة المصدر".
كما تم تنظيم ٤٤ ضبطاً متعلقاً بجودة الرغيف والاتجار بالدقيق التمويني .
و تنظيم ١١ ضبطاً خاصاً بالمحروقات (غاز - مازوت) .
وتم اتخاذ قرار يلزم جميع الأفران العاملة في المحافظة بتركيب نظام مراقبة بصري (كاميرات) وربطه مع مديرية التموين لضبط عملية تصنيع الرغيف وبيعه.
كما تم اتخاذ قرار يلزم أصحاب محطات الوقود بتفعيل نظام المراقبة البصري (كاميرات) وربطه مع فرع محروقات حلب.
حضر الاجتماع اللواء عصام الشلي قائد شرطة محافظة حلب ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش و رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي وعضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة وكافة المدراء المعنيين.
رقم العدد ١٥٩٢٤