رغيف الخبز يتصدر نقاشات مجلس محافظة حلب: المطالبة بعدالة توزيع المشتقات النفطية

الجماهير - محمد حلاق

تابع مجلس محافظة حلب أعمال دورته العادية لهذا العام حيث تركزت مداخلات الأعضاء على موضوع الخبز اليومي والكميات المتوفرة وكيفية توزيعها وخاصة في منطقة دير حافر اذ اتضح من خلال المتابعة وجود سوء في التوزيع رغم توفر المادة بكميات كافية ، حيث كان مخبز دير حافر يخبز 28 طن يومياً قبل الأزمة.
وطرح أعضاء المجلس موضوع الغاز المنزلي و مشكلة تأمينه بشكل يتناسب مع الظروف الحالية وخاصة في المناطق المحررة التي لايوجد فيها كهرباء وأنها بحاجة إلى كميات إضافية .
وفيما يخص الكهرباء طالب أعضاء المجلس بضرورة إيجاد حل للإنقطاعات المتكررة وإيجاد عدالة في التوزيع .
وأشار محمد حنوش رئيس مجلس محافظة حلب إلى ضرورة تركيب قواطع كهربائية ترددية في مراكز التحويل تعمل بشكل تلقائي حيث أنها تفصل في حال الحمولة الزائدة ثم تعود للوصل تلقائياً بعد تبريد الحمولة.
كما أكد حنوش بما يخص موضوع الغاز أن كل الكميات التي يتم توفيرها توزع بشكل عادل على الجميع.


أما مايتعلق بالمصارف العقارية ووجوب دفع رسوم تسجيل الطلاب بالتعليم الموازي فيها فقد أكد أحمد ياسين نائب رئيس مجلس محافظة حلب أن المشكلة موجودة في جامعة حلب حيث أنهم يصرون على إيداع المبالغ في المصرف العقاري فقط بحجة عدم تشعب هذه المبالغ في أكثر من جهة مصرفية.
وأضاف ياسين أن هذه العملية أوجدت نوعا من الإزدحام والإرباك لدى الطلبة ، مضيفاً أنه تم اقتراح وضع معتمدين في كل كلية وذلك لسهولة الإيداع بالنسبة للطلبة وتوفيراً لوقتهم .
هذا ويختتم المجلس أعماله غداً بمناقشة قطاعات مجالس المدن والبلدات والإسكان والتربية والخدمات الفنية والإعلام والشؤون الإجتماعية.
ت.هايك
رقم العدد ١٥٩٢٦