تنطلق في ١٦ الجاري .. التحضير لحملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال

 

الجماهير / حسن العجيلي

في إطار التحضيرات لحملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي ستطلقها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ، عقد في مديرية صحة حلب اجتماع تحضيري لبحث سبل إنجاح الحملة .
مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أوضح أن الحملة التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات ستنطلق في السادس عشر من الشهر الجاري وأن الاجتماع يأتي في إطار تكثيف الجهود لإنجاح الحملة ، مؤكداً أن مديرية صحة حلب تقوم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنجاح الحملة والوصول لجميع الأطفال المستهدفين .
ولفت الدكتور الحاج طه إلى أهمية الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في محافظة حلب والمديريات والمؤسسات والمنظمات والمجتمع الأهلي لتحقق الحملة هدفها في تلقيح الأطفال .
بدوره مفتي حلب سماحة الشيخ الدكتور محمود عكام أشار إلى أهمية تحصين الأطفال ووقايتهم من الأمراض وبنائهم بناء جسدياً بشكل صحي الأمر الذي يسهم كذلك في بنائهم فكرياً ليكونوا بناة الوطن وحماته في المستقبل ، لافتاً إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية الصحية .
وكان رئيس دائرة برامج الصحة العامة ومسؤولو اللقاح والتثقيف الصحي قد استعرضوا خطط العمل في الحملة التي ستتم في المراكز الصحية ومن خلال الفرق الجوالة ، بالإضافة إلى حملات التوعية والتثقيف الصحي بأهمية اللقاح سواء التي ستسبق الحملة أو التي سترافقها .
حضر الاجتماع عدد من المعنيين في المحافظة ورؤساء المنظمات الشعبية وممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .
رقم العدد ١٥٩٤٢