خلال مؤتمرهم السنوي ... بائعو اللحوم يطالبون بتكثيف دوريات الشؤون الصحية لمكافحة غش اللحوم ومحاسبة المسيئين للمهنة


الجماهير – حسن العجيلي

إلزام كل من يمارس مهنة بيع اللحوم والفروج بالترخيص وبناء مسلخ الذبح في منطقة نقارين كونه مؤسس سابقاً وبجانب مسلخ بيع المواشي الحية وبرفع مبلغ الإعفاء الضريبي لمحلات الحرفيين من /50/ ألف ليرة سورية إلى /500/ ألف ليرة سورية ، وبمنح الجمعية رسوم الذبح عن كل ذبيحة الخاروف / 50/ ليرة سورية والعجل /150/ ليرة سورية كانت أبرز توصيات اللحامين خلال المؤتمر السنوي لجمعية اللحامين بحلب .
كما طالب حرفيو مهنة بيع اللحوم بالمراقبة الدقيقة من قبل دوريات دائرة الشؤون الصحية ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك على محلات بيع اللحوم والفروج وضبط كل من يغش اللحوم كونهم يسيئون للمهنة ، وبتكثيف الدوريات لمراقبة اللحوم التي تباع في صالات التجزئة ، بالإضافة إلى السماح لبائعي اللحوم ببيع كافة أنواع اللحوم من لحوم أغنام أو عجل أو فروج ضمن المحل الواحد وبزوايا متفرقة أسوة بالمولات التجارية .
رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح لفت إلى أهمية متابعة كافة المعيقات التي تعترض الحرفيين بشكل دائم من خلال التواصل مع الجمعية وعدم انتظار الاجتماعات أو المؤتمرات لعرضها .
وكان رئيس الجمعية عبد القادر حلي كان قد استعرض كافة التقارير المقدمة للمؤتمر مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على زيادة واردات الجمعية من خلال تنسيب كل العاملين في مجال بيع اللحوم للجمعية ، بالإضافة إلى رفع الوعي المهني والقانوني للعاملين في المهنة .
ت: هايك
رقم العدد ١٥٩٤٣