مطالب للأهالي بتوسيع شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء .. وفد من محافظة حلب يقف على الواقع الخدمي لمنطقة جبرين

الجماهير - محمد حلاق
بهدف الاطلاع على الواقع الخدمي والفني ، زار وفد من محافظة حلب حي جبرين للوقوف على مطالب الأهالي وما يحتاجون من خدمات تساعدهم في تحسين الواقع المعاش.
وتركزت مطالب أهالي الحي على توسيع شبكة الصرف الصحي لتشمل جميع الأحياء وخاصة بعض الأحياء التي تعاني من اكتظاظ سكاني كبير ، كما طالب أهالي الحي بإنارة الشوارع الفرعية وإن أمكن إنارتها من خلال الطاقة الشمسية ، إضافة إلى تسوية بعض الطرق ورصفها بشكل يساعد على استخدامها بشكل مريح للآليات ريثما يتم تعبيدها بشكل كامل ، وكان لموضوع مياه الشرب أيضاً نصيب في الطرح بهدف توسيع الشبكة لتصل إلى جميع الأحياء .

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أحمد الياسين أن الجولة التي يقوم بها هذا الوفد هدفها الاطلاع على الواقع الخدمي في الحي من طرق وصرف صحي وكهرباء ومياه وهاتف والإستماع إلى طلبات المواطنين وذلك لتكليف المديرين الفنيين بإعداد الدراسات ووضع الخطط المناسبة ومتابعتها من قبل محافظة حلب لتلبي احتياجات الأخوة المواطنين .
وأوضح مدير تربية حلب ابراهيم ماسو أن الواقع التربوي في منطقة جبرين مستقر تربوياً وعدد المدارس هو 9 مدارس وهي مخدمة من حيث الكادر الإداري والتعليمي إضافة لمستلزمات العملية التعليمية وخاصة التدفئة فقد تم توفير مادة المازوت في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وضمن الخطة الموضوعة لتوزيع هذه المادة تم الأخذ بعين الإعتبار أولوية مناطق الريف والأكثر برودة ، مضيفاً أن الحالة التربوية في حالة تعافي مستمر .

مدير شركة الصرف الصحي المهندس محمد بهاء حج حسين بيّن أن الجولة تأتي في إطار الاطلاع على الواقع الخدمي في منطقة جبرين للعمل على متابعة أعمال الصيانة ، إضافة للمشاريع قيد الدراسة التي تخدم القرية بشكل كامل .
ولفت مدير دائرة النيرب الخدمية المهندس ياسر عبد اللطيف إلى أن العمل مستمر في تخديم المنطقة من حيث النظافة ،و تم تقديم إضبارة فنية لتحسين الواقع الخدمي للمنطقة بشكل عام .
شارك في الجولة أعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المعنيين في المحافظة ومن أعضاء مجلس المحافظة .
رقم العدد ١٥٩٤٨