وحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي

حلب-سانا- الجماهير
واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات تمشيط المناطق والبلدات التي حررتها من الإرهاب وعثرت في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي على أسلحة وذخائر وشبكة خنادق وأنفاق من مخلفات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت رايته التكفيرية.
وذكرت مراسلة سانا في حلب أنه خلال استكمال تمشيط وحدات الجيش لبلدة حيان نحو 10 كم شمال غرب مدينة حلب لرفع المفخخات ومخلفات الإرهابيين ضبطت عند أطراف البلدة شبكة من الأنفاق والخنادق فيها مقرات وغرف محفورة تحت الأرض لإقامة الإرهابيين الذين كانوا ينطلقون من هذه التحصينات الهندسية لضرب مدينة حلب بالقذائف بشكل شبه يومي.
وأضافت المراسلة أن وحدات الجيش ضبطت أيضاً مدفع هاون وسيارة شاحنة مركب عليها رشاش ثقيل إضافة إلى كمية من الذخائر المتنوعة .
وعثرت وحدات الجيش أمس الأول على مشفى ميداني للإرهابيين ضمن مدرسة ابن حيان الخاصة في بلدة حيان وبداخله معدات طبية وإسعافية وأقنعة وألبسة وفلاتر وعدد من الأسرة والأدوية منها سعودي وقطري وعلى صواريخ من نوع تاو وقاعدة إطلاق ضمن المشفى الميداني إضافة إلى عدد من السيارات كان الإرهابيون يستخدمونها في نقل الإرهابيين المصابين.
وتواصل وحدات الجيش عمليات التمشيط ضمن المناطق المحررة في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي حيث عثرت على عدد كبير من المقرات ومراكز التعذيب ومستودعات الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون كأدوات ترهيب لكل من يخالفهم من سكان هذه المناطق قبيل اندحارهم منها على يد بواسل الجيش العربي السوري.
رقم العدد ١٥٩٥٩