اللجنة الزراعية الفرعية بحلب .. توقع إنتاج /286/ألف طن من القمح و/194/ ألف طن من الشعير .. مناقشة الاستعدادات لتسهيل عمليات استلام الحبوب

الجماهير - محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات استلام الحبوب للموسم الزراعي الحالي خصوصاً فيما يتعلق باستلام محصولي القمح والشعير .
وأكد السيد المحافظ خلال اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم الأربعاء على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لتمكين المزارعين من تسويق محاصيلهم بيسر وسهولة من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتقديم كل التسهيلات للفلاحين وتوفير الكوادر البشرية والإمكانات المادية التي تكفل حسن سير عملية التسويق والاستلام ، الى جانب تجهيز مراكز استلام الحبوب من/ الصوامع ومراكز الدوكما/و تأمين الأكياس وعمال /العتالة / واستعدادات المصارف الزراعية ، وتجهيز الجرارات الصهاريج للتعامل مع أي حريق قد يحدث بأي منطقة ، وتأمين جميع المسلزمات التي من شأنها تسهيل عملية الاستلام وتذليل الصعوبات أمام الأخوة الفلاحين .
وبين مدير الزراعة والاصلاح الزراعي بحلب المهندس رضوان حرصوني ان إنتاج القمح المتوقع لهذا الموسم في المناطق الآمنة يزيد عن/268/ الف طن فيما يبلغ الانتاج المتوقع من محصول الشعير اكثر من /194/ الف طن خلال هذا الموسم .
ووافقت اللجنة على المقترحات المقدمة من مديرية الزراعة من بينها إعطاء الأولوية للمازوت الزراعي خلال فترة الحصاد وزراعة القطن ، وتسهيل مرور الحصادات والحاصلات الزراعية بين المناطق والقرى في ريف المحافظة وتأمين الأسمدة الآزوتية اللازمة لزراعة محصول القطن .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وعضو قيادة فرع حلب للحزب أوريا حاج احمد و عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عيسى الإبراهيم.
رقم العدد ١٦٠١٩