مع الالتزام بإجراءات الوقاية .. مديريات المصالح العقارية والسجل المؤقت والمالية تعاود العمل بالحد الأدنى .. معقبي المعاملات خطوة إيجابية لإنجاز معاملات المواطنين

الجماهير – حسن العجيلي

أوضح رئيس جمعية المجازين بتعقيب المعاملات بحلب مصطفى حلاق أنه وبعد التواصل مع مديريات المالية والمصالح العقارية والسجل المؤقت تم التعميم على معقبي المعاملات لبدء مراجعة المديريات المعنية وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة ووزارة المالية لإعادة العمل بالحد الأدنى في المديريات التابعة لهم ، مضيفاً بأن لهذه القرارات أثر إيجابي في إنجاز معاملات المواطنين .
وبيّن حلاق أنه تم التواصل مع مديرية المصالح العقارية وإبلاغ المجازين بتعقيب المعاملات بجدول تنفيذ قرار وزير الإدارة المحلية والبيئة رقم 826 تاريخ 19/4/2020 ، حيث سيتم إنجاز معاملات المواطنين وفق جدول محدد حيث تم تحديد أيام الأحد والثلاثاء لإنجاز معاملات المناطق العقارية / الثانية - الثالثة - الرابعة -الأنصاري / ، ويومي الاثنين والأربعاء لإنجاز المعاملات في المناطق العقارية / الأولى - الخامسة - السادسة - السابعة – التاسعة - الحادية عشر - الثانية عشر ، في حين تم تحديد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لمناطق سمعان العقارية .
وفيما يخص دائرة السجل المؤقت في مجلس مدينة حلب بيّن حلاق أنه تم التعميم على مجازي تعقيب المعاملات بمراجعة الدائرة وفق الجدول الذي تم وضعه لمنح البينات حيث خصصت الدائرة يوم الأحد للمنطقة الرابعة والاثنين لمنطقة الأنصاري والثلاثاء للمناطق الثانية والعشرة والثانية عشر ، ويوم الأربعاء للمناطق الأولى والثالثة والخامسة والتاسعة ، ويوم الخميس لمناطق السابعة وبلليرمون والثامنة والسادسة والحادية عشر ، إضافة إلى جدول لتوثيق العقود موزع على مدار الأسبوع بحسب المناطق العقارية .
ولفت حلاق إلى أنه تم التواصل مع مديرية مالية حلب وتم التنسيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار وزير المالية رقم 235 تاريخ 19/4/2020 والقاضي بإنجاز معاملات عقود الإيجار وبراء الذمة العقارية ورسم الطابع والخدمات المقدمة للمنشآت السياحية حيث تم التعميم على معقبي المعاملات ببدء مديرية المالية بتنفيذ القرار .
وأشار حلاق إلى أنه تم التعميم على كافة المجازين بتعقيب المعاملات باتخاذ كافة إجراءات الوقاية الشخصية والعامة والحفاظ على الصحة والسلامة العامة من حيث ارتداء الكمامات والقفازات وترك المسافة المناسبة بينهم وبين الموظفين وبينهم وبين بعض ، وملاحظة عدم التجمع وإحداث ازدحامات سواء في الممرات أو في الغرف ، مضيفاً بأن التواصل مستمر مع معقبي المعاملات لنشر التوعية الصحية وضمان تقيدهم بإجراءات الصحة العامة سواء من خلال الجولات أو رسائل التوعية من خلال صفحات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي .
رقم العدد ١٦٠١٩