صيانة شبكة مياه الشرب في عدد من أحياء حلب المحررة من الإرهاب

حلب-سانا- الجماهير
بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة حلب تنفيذ صيانة لشبكة مياه الشرب في عدد من الأحياء المحررة من الإرهاب بكلفة تقديرية تبلغ مئتي مليون ليرة سورية.
وأوضح المهندس يوسف كردية مدير المؤسسة في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يشمل استبدال خط المياه القديم بمنطقة الجزماتي المغذي لأحياء القاطرجي والشعار والجزماتي والذي تعرض للأضرار جراء الإرهاب بطول واحد ونصف كيلو متر وقطر ثلاثمئة ملم بهدف تأمين المياه الصالحة للشرب للمواطنين وإصلاح التسريبات في الشبكة وبمدة تنفيذ ستين يوماً لافتاً إلى أن أعمال التنفيذ تتم وفق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال التزام العمال بارتداء الكمامات والقفازات.
بدوره أشار المهندس مصطفى عبد الوهاب رئيس شبكة مياه حلب إلى أن هدف المشروع هو استبدال القساطل التالفة من دوار الجزماتي إلى حي الشعار بقساطل جديدة من الفونت المرن بما يكفل زيادة الضغط في الشبكة لإيصال المياه إلى أحياء القاطرجي والشعار وظهرة عواد والميسر.
من جهته أوضح المهندس محمد عبد الله من قسم الصيانة في المؤسسة أن استبدال خط المياه يأتي استجابة لشكاوى المواطنين وإيصال المياه الصالحة للشرب لحي القاطرجي والأحياء المجاورة واستبدال التفريعات الواصلة للمنازل والتخلص من التسريبات ضمن الشبكة.
رقم العدد ١٦٠١٩