بإجراءات احترازية صارمة ووفق جدول يومي .. مديرية النقل بحلب تبدأ بإنجاز معاملات محدودة للمواطنين .. المراجعون : برمجة العمل أسهمت في تخفيف الازدحام وسهولة إنجاز المعاملات

الجماهير – حسن العجيلي


من مدخل المراجعين تبدأ سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مديرية النقل في حلب مع أول يوم من أيام العمل والبدء بإنجاز المعاملات وفقاً للقرارات الحكومية بما يخص الوقاية من فيروس كورونا .
الالتزام بوضع الكمامة والتقيد بالمسافة اللازمة بين المراجعين وتخصيص الدخول فقط للمواطنين الذين ستقدم لهم الخدمات وفق قرار وزارة النقل إضافة إلى تعقيم الأيدي على مدخل كل صالة ومكتب يقدم خدمات إنجاز المعاملات ، هذا ما أكده مدير النقل بحلب المهندس محمد حسين الأحمد "الذي كان وفي ظاهرة جيدة للمديرين " واقفاً على باب المديرية يشرف على دخول المراجعين ويوجههم للمكاتب المختصة ويشرح للمواطنين آلية العمل الحالية وأوقات تقديم الخدمات .

المهندس الأحمد أشار إلى أن المديرية ووفق قرار الوزارة باشرت اليوم بتقديم عدد محدود من الخدمات وإنجاز المعاملات وهي نقل الملكية من بيع وشراء مباشر- بموجب حكم قضائي- بموجب وكالة بيع- ورثة، وذلك شريطة مطابقة الوكالة والحكم القضائي حسب الأصول ، ومعاملات وضع ورفع إشارة الرهن أو الحجز بموجب كتب محولة من الجهات العامة أصولاً ووضع وفك إشارة دعوى أو حجز بموجب كتاب رسمي ، ومعاملات فك حجز المركبات المحجوزة ، ومعاملات فقدان لوحات السيارات سواء لوحة أو اثنتين ، ومعاملات منح بيانات قيد للاطلاع في حال كانت المركبة محجوزة لدى إحدى الجهات العامة وبموجب كتاب رسمي .

وأوضح مدير النقل بحلب أن المعاملات تتم وفقاً لرقم المركبة حيث خصص يوم الأحد للمركبات التي تنتهي أرقامها بـ / 0- 1/ ويوم الاثنين للمركبات التي تنتهي أرقامها بـ / 2-3/ ويوم الثلاثاء للمركبات التي تنتهي أرقامها بـ/4-5/ ويوم الأربعاء للمركبات التي تنتهي أرقامها بـ /6-7/ فيما خصص يوم الخميس للمركبات التي تنتهي أرقامها بـ / 8-9/ .
ولفت المهندس الأحمد إلى أن الغاية من هذه الإجراءات تخفيف الازدحام والتقيد بعوامل السلامة والصحة العامة بما يضمن الوقاية من فيروس كورونا مع الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين بشكل منتظم .

بدورهم أشار عدد من المواطنين الذين التقتهم " الجماهير " خلال اطلاعها على واقع العمل إلى أن برمجة العمل أسهمت في تخفيف الازدحام وسهولة وسرعة إنجاز المعاملات وسهولة التقيد بقواعد الصحة العامة ، مؤكدين التزامهم بالقواعد الصحية والانضباط في مراجعة المديرية وفق جدول العمل المقرر والخدمات المقدمة .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٠٣٠