بكلفة قدرها 4728 مليون ليرة ..تنفيذ أكثر من 100 مشروع صرف صحي منذ عام 2017

 

الجماهير ..عامر عدل

أوضح المديـر العـام للشركة العامة للصرف الصحي بحلب المهندس محمد بهـــا حج حســـين أن العدد الإجمالي للمشاريع المنفذة منذ بداية عام 2017 وحتى 2020 بلغ 101 مشروعاً بطول مستبدل 44300 م.ط وبكلفة مالية قدرها 4728 مليون ليرة سورية.
وأضاف المهندس حج حسين أن الشركة مستمرة بتقديم خدمات الصرف الصحي ومعالجة الاختناقات المطرية وضخ المياه من الأقبية ومعالجة شكاوي المواطنين وتقديم الحلول الإسعافية للمشاكل الطارئة في حينه.
وبين مدير عام الصرف الصحي أن ورشات الشركة قامت بتعزيل المصافي المطرية المتوضعة في بداية الطريق الدولي (حلب- دمشق) وحول دوار الموت وفي الشوارع التي تم رفع الأنقاض فيها، كما قدمت عناصر وآليات الشركة المؤازرة لمجلس مدينة حلب في رفع الأنقاض والسواتر الترابية وتجهيز الشوارع في المناطق التي تم تحريرها حديثاً، إضافة إلى الكشف على أضرار شبكة الصرف الصحي بالتزامن مع قيام مجلس مدينة حلب برفع الأنقاض من الشوارع ، كما تم شفط المياه المتجمعة في أقبية المباني وخاصةً في حي الزهراء، وتعويض النقص الحاصل في أغطية الريكارات والمصافي المطرية .


-إجراء الصيانة الإسعافية للأجزاء المخربة من الشبكة والقابلة للصيانة ( دوار الليرمون – الشيحان – الزهراء ..)
-تنفيذ عدة أعمال صيانة طارئة خلال فترة منع التجول وحتى ساعات متأخرة للضرورة منها ( شارع الجورة في حلب الجديدة شمالي لمدة اربع أيام – الشيخ طه لمدة أسبوع – صيانة وتعزيل مصافي مطرية وخاصة في الأماكن المزدحمة نهاراً..).
أما عن خطة الشركة لعام 2020 فقد قال المهندس حج حسين أنه مع بداية العام الحالي تم وضع خطة طموحة تنسجم مع الرؤية الاستراتيجية لوزارة الموارد المائية تهدف إلى تنفيذ مشاريع استبدال شبكات صرف صحي مهترئة ومخربة بقيمة حوالي /525/مليون ل.س ،كما تمت إضافة مبلغ /700/ مليون ل.س لإعادة إعمار مادمره الإرهاب في الأحياء المطهرة ( اللير مون – الزهراء- ضاحية الأسد – معامل كفرحمرة- دوار السلام ...)، وتنفيذ مشروع حيوي لاستبدال خط الصرف الصحي الرئيسي في الصالحين – مسبح الربيع بطول /150/ م.ط وبقساطل GRP قطر /130/ سم.


إضافة إلى الإعلان عن مشروع خط تصريف مطري عند جسر الانشاءات باتجاه جسر كعكة لمعالجة الاختناق المطري، والإعلان عن مشروع استبدال خطوط صرف صحي في الجميلية.
كما يتم اعداد الدراسات اللازمة لاستبدال وصيانة الأجزاء المخربة لخط الصرف الصحي الرئيسي المخدم لمعامل كفر حمرة، حيث يستمر المكتب الفني بالشركة بتجهيز الدراسات والأضابير الفنية لاستبدال الشبكات المخربة تمهيداً للإعلان عن تنفيذها قريباً.
رقم العدد ١٦٠٣٩