وزارة الصحة : تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل سبعيني في حلب

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في سورية لرجل سبعيني في مشفى حلب الجامعي ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى تسع.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الرجل الذي توفي اليوم كان يعاني قصوراً في القلب واختلاطات سكر وكان يعالج في مشفى حلب الجامعي مشيرة إلى أن الكوادر الصحية وفرق الترصد بدأت حصر المخالطين للرجل وأخذ المسحات والإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغت حتى اليوم 256 شفي منها 102 وتوفيت 9 حالات.
وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.
وفي تصريح لسانا أوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه أن الرجل السبعيني وهو طبيب أسنان متوقف عن مزاولة مهنته منذ عامين راجع مشفى الجامعة بحالة إسعافية وتوفي بعدها وتم أخذ مسحة منه وفحصها بالمختبرات بدمشق وتبين أنها إيجابية أي مصاب بفيروس كورونا لافتا إلى أن المتوفى كان لديه أمراض قلب وسكري وقصور كلوي.
وأشار الدكتور طه إلى أنه تم دفن المتوفى وفق الإجراءات الاحترازية كما تم أخذ مسحات من الأشخاص المخالطين من أجل عزل الحالات التي تظهر نتائجها إيجابية وتطبيق الحجر المنزلي على الحالات السلبية علماً بأن جميع المخالطين لا تظهر عليهم أي أعراض.
ودعا مدير صحة حلب المواطنين للتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا من خلال الابتعاد عن الاماكن المزدحمة وتحقيق التباعد المكاني والحفاظ على النظافة ومواصلة غسل وتعقيم اليدين ومراجعة المراكز الصحية والمشافي في حال ظهور أي أعراض.
رقم العدد ١٦٠٨٥