إجراءات مشددة لمواجهة انتشار الفيروس.. إلزام كافة العاملين في الجهات العامة والمراجعين وجميع الفعاليات ووسائط النقل بارتداء الكمامة والتباعد ..

 

الجماهير - محمد العنان

في ظل ازدياد عدد الاصابات بفايروس كورونا، قررت لجنة الطوارئ خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب /حسين دياب/ التشدد في تطبيق قرارات الفريق الحكومي المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للتصدي لهذا الوباء ، ومنع دخول أية جهة عامة دون ارتداء الكمامة ، سواء من المراجعين أو العاملين في الجهات الحكومية.
وشددت اللجنة على ضرورة إلزام العاملين في المنشآت السياحية والمطاعم والأفران والمحال التجارية والغذائية ووسائل النقل الجماعي ومحطات الوقود ، وسواها من الفعاليات ، بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد المكاني وتحقيق الاشتراطات الصحية والاحترازية والتعقيم اليومي .
وقررت اللجنة السماح لدفن الموتى / ليلاً / ، والتشدد بمنع إقامة العزاء والأعراس وفقاً لتعليمات الفريق الحكومي، إلى جانب تنظيم الدوريات المشتركة من الجهات الحكومية المعنية ، حيث وجه المحافظ بفرض العقوبات الرادعة بحق المخالفين .
داعياً إلى ضرورة الحد من التجمعات والازدحام في الساحات العامة والمحلق وأمام صالات السورية للتجارة والأفران بالتنسيق مع الوحدات الشرطية والفرق التطوعية والجهات الحكومية المعنية ، لافتاً إلى أهمية الإستمرار في الحملات اليومية لتعقيم وغسل الشوارع في جميع أحياء المدينة .
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي، ورئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي، ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش، ونائب رئيس المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة أحمد الياسين.
رقم العدد ١٦١٢٤